اخبار الاقتصاد

مجلس وزراء شمال كردفان : امتحانات الأساس (17) مارس

المجهر السياسي
مصدر الخبر / المجهر السياسي

الأبيض – المجهر
أجاز مجلس وزراء حكومة ولاية شمال كردفان في اجتماعه الذي عقد بمحلية شيكان برئاسة “أحمد محمد هارون” والي الولاية، أجاز المقترح المقدم من وزارة التربية والتوجيه والخاص بانطلاقة امتحانات شهادة مرحلة الأساس في السابع عشر من مارس القادم.
وأمن الاجتماع على اعتبار يوم (السبت) يوماً دراسياً لتغطية الفاقد من العام الدراسي وإكمال المقررات والمنهج كما أجاز بداية الامتحان التجريبي الموحد للفصل الثالث الثانوي في السادس والعشرين من يناير الجاري.
ووقف اجتماع مجلس الوزراء على آخر الاستعدادات لاستئناف الدراسة للفصلين الثامن أساس والثالث الثانوي من خلال التقرير الذي قدمه المدير العام لوزارة التربية والتوجيه، والذي أوضح الخطة التشغيلية للوزارة والتي أكدت جاهزية الوزارة لاستئناف الدراسة يوم (الأحد) القادم للفصول النهائية.
وقال المدير العام للتعليم ، إن الوزارة وقفت على كافة العوامل والمحاور المختلفة الداعمة للعملية التعليمية، مؤكداً قدرة المعلمين وجاهزيتهم لسد النقص في المقررات من خلال العمل المكثف وفق الضوابط التربوية.
ووجه مجلس وزراء حكومة شمال كردفان بضرورة عمل مسح تربوي للمدارس الطرفية في المدن التي تأثرت بعمليات النزوح، بجانب الكشف الطبي لجميع التلاميذ بالتنسيق بين وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية والتربية والتوجيه مع المحليات، وطالب بإعداد خطة واضحة لمعسكرات التركيز لضمان تحصيل أكاديمي متميز تواصل من خلاله الولاية الريادة والصدارة.
وقال والي ولاية شمال كردفان، إن العام 2019 عام استثنائي من أجل تحسين إدارة الأوضاع المختلفة على كل المستويات، وأكد أهمية اضطلاع القطاعات التي أقيمت بمحلية شيكان بتقديم الخدمات المختلفة للمواطن بجانب الاهتمام بقضايا الشباب وتفاعل المجتمع والشرائح الضعيفة وتقديم خدمات الأمن.
وطالب “هارون” بإحكام العلاقة التنسيقية لمحلية شيكان مع المؤسسات والأجسام الولائية الموجودة في المحلية مجدداً التزام الحكومة بتقديم كافة الخدمات الضرورية للمواطن والاهتمام بمعاش الناس، مؤكداً الاستمرار في تأهيل وإنشاء المشروعات المختلفة لمزيد من الاستقرار والتنمية في كافة محاورها والاهتمام بمشاريع الإنتاج والإنتاجية لمرحلة التنمية المستدامة.
من جانبه قدم اللواء الركن المرضى “الصديق المرضي” معتمد شيكان مصفوفة البرامج والمشروعات للمحلية في كافة المحاور والتي شملت جوانب تقديم الخدمات المختلفة للمواطن والاهتمام بمعاش الناس وترسيخ الحكم والإدارة وتدريب وتأهيل القدرات والاهتمام بالبيئة المدرسية وضبط التعليم الخاص وقيام معسكرات التميز الأكاديمي بجانب الاهتمام بالبنى التحتية واستكمال المشروعات الخدمية والتنموية.
وشملت المصفوفة التي قدمها “المرضي”، تفعيل أداء جهاز تنمية وتحصيل الإيرادات والإحياء الثقافي والشبابي والرياضي والنهوض بالعمل السياحي والاهتمام بصحة البيئة ومحاربة العادات الضارة وتحقيق مبادرة شيكان خالية من الملاريا.

The post مجلس وزراء شمال كردفان : امتحانات الأساس (17) مارس appeared first on صحيفة المجهر السياسي السودانية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع جريدة المجهر السياسي

عن مصدر الخبر

المجهر السياسي

المجهر السياسي

أضف تعليقـك