السودان الان

الداخلية وقفت على الأوضاع الأمنية بالمحلية لجنة حكومية للتقصي حول اقتحام مستشفى أم درمان

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: الصيحة

أعلن والي ولاية الخرطوم، الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين، عن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول أحداث اقتحام مستشفى أم درمان التي وقعت مساء أمس الأول “الأربعاء”، وطالب اللجنة بتسليم تقاريرها خلال 48 ساعة.

وتتكون اللجنة من رئيس الإدارة القانونية بالولاية رئيساً للجنة وعضوية وكيل النيابة الأعلى بمحلية أم درمان وآخرين، وذلك لتقصي الحقائق حول الأحداث التي جرت في مستشفى أم درمان على خلفية التظاهرات التي جرت داخل وحول المستشفى.

وطالب الوالي اللجنة بجمع كافة البيانات والحقائق حول الأحداث، وتوضيح الآثار المترتبة على ذلك وترفع إجراءاتها خلال 48 ساعة.

وأعلنت الشرطة أن مظاهرات مدينة أم درمان أمس الأول شهدت 3″ قتلى في أحداث وتجمعات وصفتها بغير المشروعة، ووقفت وزارة الداخلية على الأوضاع بمحلية أم درمان عقب التظاهرات التي شهدتها المحلية واستمعت إلى تنوير مفصل عن الأوضاع من معتمد المحلية بجانب تنوير أمني من مدير شرطة المحلية.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة اللواء، د. هاشم علي عبد الرحيم، بحسب “وكالة السودان للأنباء” أمس، إن الشرطة تعاملت مع المظاهرات بجانب الأجهزة الأمنية بموجب القانون وتفريقها باستخدام الغاز المسيل للدموع، وأكدت أنها تلقت بلاغات بإصابات وثلاث حالات وفاة جاري التحقيق بشأنها، وقال “إن الشرطة إذ تأسف لهذه الأحداث وتترحم على أرواح المتوفين، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

ودعا وزير الدولة بوزارة الداخلية، د. موسى محمد علي مادبو في تصريح لـ”المركز السوداني للخدمات الصحفية” أمس، المواطنين إلى ضرورة التحلي باليقظة وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار البلاد، مؤكداً هدوء واستقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد، وأضاف الأوضاع هادئة وتحت السيطرة ولا داعي للتضخيم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك