السودان الان

البشير: جاهزون لتسليم السلطة للشباب

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

شارك بالواتساب

وفي سياق ذي صلة، طالب البرلماني عبد الله فضل، في جلسة المجلس أمس، المواطنين بعدم الخروج والمشاركة في المظاهرات، وقال: (المظاهرات دي ما في ليها داعي والناس تقعد والرزق على الله)، وأضاف: «بالصبر سوف نأكل كل خير من هذه البلاد».
تعطل البرلمان
وتسبب الحشد الجماهيري الذي نظمته قوى الحوار الوطني لتأييد الرئيس عمر البشير، بالساحة الخضراء أمس في تأخير انعقاد الجلسة الختامية للبرلمان لأكثر من ثلاث ساعات، وذلك جراء مشاركة النواب في الحشد.
ووفقاً لجدول أعمال المجلس الوطني، كان من المقرر أن تبدأ جلسة عند الساعة العاشرة صباحاً، إلا أن الجلسة لم تبدأ حتى الساعة الواحدة بعد الظهر.
ووفقاً لـ»باج نيوز» فإن الحضور في قلعة البرلمان الرئيسة حتى الساعة الواحدة لم يتجاوز الثلاثين عضواً فقط داخل القاعة، بينما حضر رئيس البرلمان القاعة بعد الساعة العاشرة والنصف صباحاً لكنه خرج لأداء صلاة الظهر.
مليون مؤيد
ومن جانبها، قالت اللجنة التنسيقية العليا لقوى وأحزاب الحوار الوطني، إن حشد الساحة الخضراء من المواطنين فاق التوقعات وتجاوز وفقاً للتقديرات الأولية مليون مواطن.
وذكر نائب رئيس اللجنة د.الفاتح عز الدين، إن الحشد تضافرت فيه كل القوى السياسية وفعالياتها.
وفي سياق آخر قالت وزارة الصحة في الخرطوم إن مستشفى أم درمان لم يستقبل أية حالات وفاه نتيجة لتظاهرات أمس.
وذكر مدير إدارة المستشفيات بالوزارة د. محمد إبراهيم عدم حاجة المستشفى لأية عمليات نقل دم نتيجة للمظاهرات. وأكد استقبال حالة واحدة نتيجة حادث سير و5 حالات إصابة بأزمات.
لافتاً الى أن الوزارة وفرت 10 إسعافات وزعت بين حوادث المستشفى ومستشفى الأطفال والشوارع المحيطة بها لاستقبال الحالات التي تحتاج إلى إسعاف ونقلها إلى المستشفى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الانتباهة

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك