السودان الان

رئيس البرلمان يطالب إشراقة بالتحلي بالأدب

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

شارك بالواتساب

البرلمان: عبد الرحمن صالح
سادت حالة من الفوضى والهرج في جلسة البرلمان، على خلفية اتهامات أطلقتها برلمانية للحزب الحاكم ومساعد الرئيس بشأن التدخل في اختصاصات مجلس الأحزاب.
واتهمت البرلمانية إشراقة سيد محمود مساعد الرئيس فيصل حسن إبراهيم بالتدخل في قرارات مجلس الأحزاب لصالح بعض الأحزاب, وبالمقابل صوب رئيس البرلمان في جلسة المجلس أمس انتقادات لاذعة لإشراقة لعدم امتثالها لطلبه بالجلوس لسماع نقاط النظام التي طلبها عدد من النواب, وفي تلك الأثناء قام رئيس البرلمان بفصل المايكرفون عنها لإيقافها عن الحديث، ووصفها بالشخصية (الفوضوية) وغير المنظمة، وقال لها: (خلي عندك أدب، إيه الفوضى الإنت فيها دي).
ولاحقاً اعتمد البرلمان الأعضاء المرشحين من قبل رئاسة الجمهورية للمفوضية القومية للانتخابات, ووافق على ترشيح (جلال محمد أحمد، جوزيف سليمان خليل، فريدة إبراهيم، السفير عبد المحمود عبد الحليم، علي عمر جماع، سناء يعقوب، سهام محمد أحمد، عبد الرحيم عبد الوهاب والفاضل عبد الوهاب)  أعضاءً للمفوضية القومية للانتخابات.  
وفي سياق منفصل أرجأ البرلمان التصويت على اعتماد أعضاء مجلس شؤون الأحزاب السياسية بسبب غياب النواب وعدم اكتمال النصاب.
بينما أثارت البرلمانية إشراقة سيد محمود  حالة من الفوضى والهرج داخل الجلسة باتهامها الحزب الحاكم بالتدخل في مجلس الأحزاب السياسية وتسييس قراراته وتحويلها لصالح أحزاب معينة، وقابل ذلك رفض عنيف من عدد من النواب من خلال مطالبتهم بنقاط نظام للرد على اتهامات إشراقة.  
ووجه رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر انتقادات لاذعة لإشراقة، وقال إنها لا تمتلك أفضلية على النواب، وإن هناك طلباً لنقطة نظام, وأضاف قائلاً: (اجلسي واسمعي وبعدها واصلي في حديثك), ومضى قائلاً: (لائحة المجلس تعطيني الحق في طردك لكن أنا لن أفعل ذلك، واجلسي في مقعدك).
ومن جهتها أطلقت إشراقة اتهامات مباشرة لمساعد الرئيس فيصل حسن إبراهيم بالتدخل في قرارات مجلس الأحزاب لصالح بعض الأحزاب، وقالت إن مجلس الأحزاب ظل يعمل دون شرعية لانتهاء فترته قبل ثلاث سنوات، وطالبت بإلغاء كل القرارات التي اتخذها المجلس، وأضافت قائلة: (يجب علينا النظر في الظلم الذي وقع على الأحزاب بسبب تدخلات الوطني، ومن ثم النظر في اعتماد شخصيات جديدة لعضوية المجلس).
وفي ذات السياق تقدك الرئاسة بأسماء الفريق شرطة آدم دليل آدم، يوسف سالم محمد، جميلة نور الدائم، عبد الرحمن ضرار، سيدنا سعيد حامد، توفيق مصطفى محمد الحسن، صلاح عمر الشيخ، فيليب عبد المسيح وأحمد حسين محمد، للبرلمان لاعتمادهم أعضاءً في مجلس شؤون الأحزاب السياسية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الانتباهة

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك