السودان الان السودان عاجل

شاهد بالفيديو : خلال يومين الرئيس البشير يوافق على تسليم السلطة في السودان والتنازل عن الحكم لجهتين

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أبدا الرئيس السوداني استعداده للتخلي عن منصب الرئاسة والتنازل عن السلطة لجهتين مختلفتين بشروط متناقضة وذلك في محفلين خلال يومين سابقين .

وتفصيلا ، طالب الرئيس السوداني عمر البشير، امس الأربعاء، الشباب في بلاده بتوحيد وتنظيم صفوفهم، معربا عن استعداده لتسليم السلطة إليهم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها البشير خلال تجمع جماهيري شارك فيه الآلاف بالساحة الخضراء في العاصمة الخرطوم استجابة لدعوة من أحزاب الحوار الوطني، بما فيها حزب “المؤتمر الوطني” الحاكم، تحت مسمى “نفرة السلام والتأييد”.

وفي كلمته، التي تابعها مراسل “الأناضول”، قال الرئيس السوداني: “أوجه رسالة للشباب وحدوا صفوفكم وجهزوا أنفسكم، نحن جاهزون لتسليمكم السلطة”.


غير ان البشير في نفس الخطاب رفض دعوات له بالتنحي فيما خرج المئات إلى شوارع المدينة التوأم للخرطوم، أم درمان، في مسيرة إلى المجلس التشريعي لتسليم مذكرة تطالبه بترك منصبه، وقال في حشد من أنصار إنه مستعد لتسليم السلطة من خلال انتخابات تأتي تلك التصريحات بعد ثلاثة أسابيع من احتجاجات مناهضة للحكومة أشعلت السودان.
وقال البشير أمام تجمع من عدة آلاف من أنصاره في العاصمة إنه مستعد لتسليم السلطة لكن فقط من خلال “الانتخابات”.
وتابع البشير أن القرار يعود للشعب السوداني من خلال صندوق الاقتراع، ورقص لفترة وجيزة على المنصة أمام الأنصار.
واول امس الثلاثاء , وافق الرئيس السوداني عمر البشير على تسليم السطة للجيش خلال حضوره التمرين الختامي لمهرجان الرماية العسكري العام 55 بالمعسكر التدريبي شمال شرق عطبرة، الثلاثاء وفق متابعات موقع المشهد السوداني .
حيث الى عدم ممانعته تسليم السلطة للجيش وذلك في أول تعليق على مذكرة قدمتها أحزاب تحالفه في مشروع الحوار الوطني، غير أن نائبه السابق علي عثمان استبعد كليا تدخل الجيش.
وتفصيلا , قال الرئيس البشير ان الاحتجاجات تطالب بتسليم السلطة للجيش قائلا “اذا جاء واحد لابس كاكي والله ماعندنا مانع لان الجيش لما يتحرك مايتحرك من فراغ ولدعم العملاء بل يتحرك للوطن وحماية للوطن وحماية للمكتسبات الوطن ” وفق متابعات المشهد السوداني .

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك