اخبار الرياضة

الزعفوري يكشف عن اسباب النتائج الكبيرة في بطولة الدوري الممتاز

السودان اليوم
مصدر الخبر / السودان اليوم

السودان اليوم :

كشف التونسي إيراد الزعفوري، عن أسباب فوزه فريقه بخماسية على ضيفه ود هاشم، وذلك بعد نهاية المباراة التي أقيمت ضمن الأسبوع الأخير من المرحلة الأولى لفرق المجموعة (ب) بمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

وقال “إنهم تعاملوا بمبدأ الاحترام لفريق ود هاشم ففازوا عليه بأداء ونتيجة جيدة، على عكس الموسم الماضي الذي لم يجد التقدير فأطاح بالهلال من كأس السودان”.

وأضاف “نحن نخوض المباريات حسب طريقة المنافس، ولدينا مجموعة متكاملة من اللاعبين يستطيعون أداء أدوار مختلفة ومتنوعة، ما يمنح أداءنا مرونة وحرية أكبر، وتساعدنا على تطبيق خطط مختلفة ولهذا تألق جيوفاني”.

وتابع: “اعتمادنا على لاعبين لم يشاركوا منذ فترة في مواقع مختلفة، وشاهدنا أطهر في مركز مختلف، وجربنا عدة طرق لعب وهذا يساعدنا في تغيير إستراتيجياتنا للمباريات، فيما يتعلق بمباريات الذهاب والإياب”.

وفي رده على سؤال ، حول سر النتائج الكبيرة والأداء الجيد للفريق، أجاب: “ذلك بفضل المجهود الذي يقدمه لاعبو الهلال والتضحيات التي أظهروها، وجديتهم في التدريبات وفي العمل وإحساسهم الكبير بقيمة قميص الهلال”.

وأضاف: “هو نتاج عمل فريق كامل من حلقات متكاملة تكبر من حلقة لأخرى، ومن حلقة اللاعبين، يظهر دور حلقة الجهازين الفني والإداري، ثم حلقة مجلس الإدارة، فكل المجموعة لديها أهداف مرسومة”.

وأكد مدرب الهلال السوداني أن الأداء الجيد والنتائج الكبيرة بالدوري المحلي لا تعني أن الفريق سوف يفعل نفس الشيء أمام فريق موكورا الرواندي، يوم الأحد القادم، بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأوضح: “إذا نقلت مثل تلك الأفكار للاعبين فإنني أكون قد ارتكبت خطأ كبيرا، فالأساس أن نغلق ملف البطولة المحلية، ونفتح ملف البطولة القارية، وانطلاقا من يوم غد الأربعاء سنبدأ العمل للمباراة الإفريقية”.

ومن جانبه قال النيجيري عزيز أدو، مدرب فريق ود هاشم: “كان هناك فرقا بين الهلال وفريقي، ويصب في مصلحة الأول الذي اعتاد على اللعب قاريا ببطولتي أبطال إفريقيا والكونفدرالية، بينما ود هاشم يلعب موسمه الثاني بالدوري الممتاز”.

وحول الإستراتيجية التي وضعها لإيقاف انتصارات الهلال، أضاف: “منذ البداية وقفت على حقيقة أن فريق الهلال في آخر 3 مباريات أحرز 13 هدفا، فبنيت حساباتي على ألا يلج مرمانا هدف مبكر”.

وتابع: “كان لا بد من السيطرة على خط الوسط، وقد سعيت لقطع الصلة بين شيبوب وبشة الصغير”.

واختتم بأنه لم يأت للخسارة من الهلال بنتيجة كبيرة، وأن ضعف خبرة مهاجميه، لعب دورا في شح أهداف فريقه، إلى جانب فقدان مهاجمه الكبير محمد سعبد ود أبوك الذي انتهت فترة إعارته.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع السودان اليوم

عن مصدر الخبر

السودان اليوم

السودان اليوم

أضف تعليقـك