السودان الان

وسط "تصفيق" النواب وتكبير إبراهيم أحمد عمر البرلمان يُجيز قانون حماية المستهلك بعد ثلاث سنوات من إيداعه

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

البرلمان: صابر حامد

أجاز المجلس الوطني في جلسته أمس، قانون حماية المستهلك لسنة 2018 بعد ثلاث سنوات من إيداعه منضدة البرلمان في العام 2015م، وقال رئيس البرلمان بروفسير إبراهيم أحمد عمر إن القانون يحتاج للتبشير به، متوقعاً حدوث تقاطعات مع قوانين أخرى، وشدد على ضرورة سن الولايات قوانين ولائية.

وقال وزير الدولة بوزارة العدل، محمود أبكر دقق تعقيباً على مداولات النواب في جلسة الأمس، إن القانون يحتاج إلى جهد من قبل الوزارة والمنظمات وجميع المواطنين، ونوه إلى أن القانون ينور المواطنين بحقوقهم لارتباطه بحياة الناس، متوقعاً تقاطعه مع عدد من القوانين السارية ومواجهته لتحديات في التطبيق لجهة أنه يُطبق على سلع كثيرة جداً، وأشار إلى أن السودان تأخر في سن قانون خاص بحماية المستهلك وقال: “إجازة هذا القانون يضع السودان في المسار الصحيح”، وأكد أن القانون يحمي الجميع سواء كانوا مواطنين أو أجانب.

وقال رئيس كتلة التغيير بالبرلمان أبو القاسم برطم، إن بعض فقرات القانون تتناقض مع سياسة التحرير الاقتصادي التي تتبناها الدولة، فضلاً عن وجود صلاحيات مفتوحة. وأجاز البرلمان القانون وسط “تصفيق” عدد من النواب وتكبير رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك