اخبار الرياضة

تحول من مغضوب إلى محبوب .. أبو عشرين تحت الضغط في المريخ

الخرطوم: باج نيوز

“أبو عشرين أنهى مشكلة عانى منها المريخ كثيرًا”، بهذه الكلمات بدأ المدير الفني للمريخ حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه أمام هلال الأبيض في المرحلة السابعة من منافسة الدوري الممتاز.

ويقصد التونسي الزولفاني أن أبو عشرين نجح في حسم كل الكرات العكسية والتي تسبّت في مشاكل لا حصر لها لفريقه.

حسنًا؛ أبو عشرين عندما عاد من تجربته الثانية مع الأمل عطبرة بعدما وقّع عقدًا مع المريخ قبل أن يغادر إلى الشرطة القضارف، ثم الأمل عطبرة لم يجد قبول أو إجماع بعد تأمين مجلس المريخ على عودته للكشوفات خاصة بعد مغادرة الأوغندي جمال سالم.

وبطبيعة الحال، لا يمكن الحكم على لاعب كرة أيًا كان إلا بمشاركاته مع الفريق، ولربما تقف الأرقام مع حارس المريخ أبو عشرين بعدما أعلن عن تحديه وشارك في عددٍ من المباريات بمسابقة الممتاز، تاركًا دكة البدلاء لمنجد النيل الذي عاد إليها بعد فترة طويلة شارك فيها باستمرار وأساسيًا.

وكان لافتاً حالة الرضا التي حدثت وسط القاعدة الحمراء تجاه حارس مرمى الفريق – الثالث – من حيث الترتيب قبل بداية الموسم الحالي، حيث توجهّت كل الأنظار إلى منجد النيل وعصام عبد الرحيم بحكم أنهما الأقدم بكشوفات الفريق عطفاً عن مراهنة كثيرين على تمسّكهما بخاناتهما وتأكيدهما بعدم حصول ابوعشرين على الفرصة في وجودهما نظرًا لفارق الإمكانيات الكبيرة فيما بينهم.

وتسببّت البطاقة التي نالها  منجد النيل في مباراة اتحاد العاصمة الجزائري الماضية في إيقاف اللاعب عن أولى المواجهات في الدور ربع النهائي أمام المولودية.

ورغم حالة الخوّف الذي ساد المريخ من غياب منجد عن أولى مواجهات البطولة العربية إلا أن ” الفرج” جاء لأبو عشرين من حيث لا يدري حيث تسبّب المستوى الفني غير الجيّد الذي ظهر به رفيقه عصام عبد الرحيم في مباراة الموردة واستقبال مرماه لهدفين في اتفاق الجهاز الفني على ضرورة منح الفرصة للحارس أبو عشرين لحماية مرمي الفريق وتجهيزه للمقابلات القادمة.

ويعتقد كثيرون بأن عدم رغبة جماهير”الأحمر” في التعاقد مع – ابوعشرين – كانت هي السبب في إعارته لمرتين علي التوالي حيث تمت إعارته في مطلع العام “2016” إلى نادي الشرطة القضارف عقب اكتمال إجراءات تسجيله مباشرة ..

وبعد اكتمال فترة إعارته إلى الشرطة، جدّد المريخ إعارة اللاعب في نهايات العام “2017” ولكّن تمّ تغيير وجهته إلى نادي الأمل عطبرة آنذاك.

ولم تمضَ رحلة أبوعشرين مع الأمل بالشكل المطلوب، حيث تسببّت الخلافات بينه وإدارة الأمل في قطع علاقته مع الأخيرة وتوقفه عن التدريبات قبل أن ينتهي تعاقده ويعود إلى المريخ مع بدايات الموسم الجاري.

ومن أبرز مميزات الحارس أبو عشرين، الطول الفارع، والتصدي الجيد للتسديدات، والمقدرة علي التعامل مع الكرات العكسية، والخروج في توقيت سليم من المرمي وهي مشكلة عاني منها المريخ طويلاً بحسب المدير الفني يامن الزولفاني.

وبحسب مقربين من فريق الكرة بالمريخ فإن الحارس الصامت – أبوعشرين – ظلّ يخطط منذ بداية الموسم الحالي لقلب الطاولة على منجد وعصام واحتلال التوليفة الأساسية للفريق.

ويقول مقربون من – أبوعشرين – إنه يدرك حجم التحديات التي تواجه لجهة أنه غير محبوب عند قاعدة كبيرة من قبل جماهير المريخ حيث عارض الكثيرين فكرة التعاقد معه خلال وقت سابق.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع باج نيوز

عن مصدر الخبر

باج نيوز

باج نيوز

أضف تعليقـك