السودان الان السودان عاجل

بالفيديو : الرئيس البشير يوافق على تسليم السلطة للجيش السوداني

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

 

وافق الرئيس السوداني عمر البشير على تسليم السطة للجيش خلال حضوره التمرين الختامي لمهرجان الرماية العسكري العام 55 بالمعسكر التدريبي شمال شرق عطبرة، الثلاثاء وفق متابعات موقع المشهد السوداني .
حيث الى عدم ممانعته تسليم السلطة للجيش وذلك في أول تعليق على مذكرة قدمتها أحزاب تحالفه في مشروع الحوار الوطني، غير أن نائبه السابق علي عثمان استبعد كليا تدخل الجيش.

وتفصيلا , قال الرئيس البشير ان الاحتجاجات تطالب بتسليم السلطة للجيش قائلا “اذا جاء واحد لابس كاكي والله ماعندنا مانع لان الجيش لما يتحرك مايتحرك من فراغ ولدعم العملاء بل يتحرك للوطن وحماية للوطن وحماية للمكتسبات الوطن ” وفق متابعات المشهد السوداني .
وتعهد البشير بمواصلة الجهد “لبناء قوات مسلحة تكون قوة رادعة لكل من يفكر بالاعتداء على السودان” مشيرا إلى تماسك وبسالة القوات المسلحة وذودها عن حياض الوطن منذ الاستقلال، قائلا “ما في جيش صبر وصمد وانتصر وأفشل كل مخططات الأعداء إلا الجيش السوداني لم تنتكس رأيته منذ العام 55 يقاتل ويدافع ويقدم الشهيد تلو الشهيد وأرض السودان رويناها بإخواننا وزرعناها بشهدائنا”.
وفي ذات السياق , ظهر النائب الأول السابق للرئيس عمر البشير،علي عثمان محمد طه بعد صيام طويل عن الإعلام مدافعا بشراسة عن الحكومة أو مايعرف بـ”نظام الإنقاذ”، قائلا أن “كتائب ظل” تحميه ومستعدة للدفاع عنه بأرواحها.

وشدد في حوار مباشر على قناة (سودانية 24) امس الثلاثاء، على أن المناداة بتدخل الجيش يعني عجز هذه المجموعات عن الوصول لهدفها و”عدم إيمانها بالديمقراطية والتناقل السلمي للسلطة”.

وأضاف “الذي يظن ان الجيش سيتدخل هو واهم، الجيش لن يتدخل أبداً”.

وأوضح أن البشير يواجه استهدافا بتشويه صورته لدوره المتوازن في جهات عديدة مدنية وعسكرية “ولأن لديه خبرة كبيرة في الشأن الداخلي والخارجي”.

وأردف “اقول للناس أن يحافظوا على شخص الرئيس على الأقل حتى موعد الانتخابات القادمة”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليق

  • هل انت استلمتها أولا من الجيش ؟ ذي ما استلمتها من الشعب بالانقلاب سلمها للشعب وسوف يسلمك الشعب للجنائية لأن الجيش مش حيسلمك للمحكمة علشان كدة انت عاوز تسلمه وبعدين يعمل ليك حماية مش كده ؟