السودان الان

قيادي اتحادي يحذر من دخول البلاد في دورة خبيثة “انقلاب عسكري– ديمقراطية ضعيفة”

السودان اليوم
مصدر الخبر / السودان اليوم

السودان اليوم:
حذر القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي محمد المعتصم حاكم من دخول البلاد في الدورة الخبيثة “انقلاب عسكري– ديمقراطية ضعيفة”، قبل أن يطالب بالتمسك بالحوار الوطني، وقال إنه لا بديل للحوار إلا الحوار لحل كل مشاكل البلاد.

وشدد على أن التخريب واتلاف الممتلكات العامة لا يعبر عن الحياة السودانية ولا ثقافة الشعب السوداني أو معاني الاستقلال التي تعيشها البلاد هذه الأيام، لأن السودان من أوائل الدول التي دعمت التحرر الوطني في القارة الأفريقية.

وأضاف حاكم، الذي كان يتحدث في ندوة الاستقلال التي نظمتها اللجنة العليا لاحتفالات البلاد بالاستقلال بجامعة أفريقيا العالمية، بحضور وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر، وعدد من القيادات الحزبية، أن السودان أول دولة نالت الاستقلال جنوب الصحراء، وأن النخب السودانية قادرة على تجاوز كل الأزمات.

وشدد على ضرورة الابتعاد من الدورة الخبيثة “انقلاب عسكري وديمقراطية ضعيفة”، وأضاف أن الحزب الاتحادي الديمقراطي يؤمن بالحوار منهجاً لحل كل القضايا، وأشار إلى أن القوى السياسية التي وقعت على الوثيقة الوطنية للحوار يجب أن تتمسك بها وصولاً للتحول الديمقراطي والانتقال السلس للسلطة.

ومن جهته، قال القيادي بحزب التحرير والعدالة حسين دوسة، إن وثيقة الحوار الوطني نادت بأهمية أن يكون انتقال السلطة عبر الانتخابات، وأضاف نحن كأحزاب موقعة على الوثيقة نؤمن بها ونسعى لتنفيذها، وشدد على أن التعبير السلمي مكفول بالقانون ولكن التخريب يؤدي لإنهاك الاقتصاد ويهدد سلامة البلاد.

شبكة الشروق

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع السودان اليوم

عن مصدر الخبر

السودان اليوم

السودان اليوم

أضف تعليقـك

تعليق

  • مرحباً بك يا سعادة الخليفة
    الديمقراطيّات الإستراتيجيّة ليست ضعيفة
    بل حكومات الإنقلابات العسكريّة الشموليّة هي الضعيفة
    بدليل أنّ جيش عبد الناصر طردته حكومة عبد الله خليل الديمقراطيّة
    وجيش عبّود قد تنازل لجيش ناصر من أرض الشلاّل الأوّل وطاقته الكهربائيّة
    و جيش كيان إخوان البشير تنازل لجيش مبارك من حلايب السودانيّة
    أمّا الجنوب فلقد تنازلت عنه ملائش علي عثمان الضعيفة
    والديمقراطيّة نهشتها الهنديّة الضعيفة
    مرحباً بك يا سيادة الخليفة