السودان الان

رئيس الجمهورية يصل عطبرة

السودان اليوم
مصدر الخبر / السودان اليوم

السودان اليوم:

وصل مطار عطبرة بولاية نهر النيل، صباح يوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير، في زيارة تستغرق يوماً واحداً يشهد خلالها ختام فعاليات مهرجان الرماية القومي بمنطقة الرماية العسكرية الجديدة شرقي المحلية.

وكان في استقبال البشير بالمطار والي نهر النيل وأعضاء حكومته ورئيس هيئة أركان القوات البرية والعديد من أعيان وقيادات الولاية، بجانب مديري الواجهات والكيانات السياسية والمجتمعية المختلفة بالولاية.

وقال رئيس اللجنة العليا لاستقبال رئيس الجمهورية بالولاية حسن عمر الحويج لـ”شبكة الشروق”، إن الزيارة تجيء بعد أن عبرت الولاية ظروفاً وتداعيات أمنية واقتصادية دقيقة.

وأكد أن زيارة البشير للولاية ستشكل، على هامش مناشطها العسكرية ومحطاتها المختلفة، مرتكزاً تقف من خلاله رئاسة الجمهورية على حقيقة وتطورات الأوضاع الأمنية والاقتصادية ميدانياً.

وأبان أن الأزمة التي كانت قد شهدتها الولاية قوبلت من الحكومتين الولائية والمركزية بتدابير وإجراءات عاجلة ومحكمة مكنتها من الاستجابة للكثير من التحديات الراهنة.

وأكد الحويج أن ولاية نهر النيل ومدينة عطبرة على وجه التحديد تعيش حالة من الاستقرار والهدوء والطمأنينة العامة في ظل إنفراج نسبي ومتوازن في إشكالات الضائقة الاقتصادية وامدادات السلع الاستراتيجية.

إلى ذلك، أكد قائد سلاح المدفعية عبدالمحمود حماد، أن المهرجان أكسب سلاح المدفعية قدرات استراتيجية متنوعة واستحدث طفرة كبيرة في بنياته التحتية علاوة على تحقيقه لأهدافه ومقاصده العسكرية.

الشروق

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع السودان اليوم

عن مصدر الخبر

السودان اليوم

السودان اليوم

أضف تعليقـك