اخبار الاقتصاد

اتحاد المصدرين: (10) مليار دولار قيمة السلع التي يمكن تصديرها لمصر

كشف رئيس اتحاد المصدرين رئيس مجلس إدارة مجموعة وشركات محجوب أولاد وجدي ميرغني، جملة السلع التي يمكن إنتاجها وتسويقها بالسوق المصري تبلغ قيمتها (10) مليار دولار سنوياً .

وقال ميرغني، أمس في الاحتفال بتوقيع عقد شراكة بين مجموعة محجوب أولاد والولاية الشمالية بأن الميزان التجاري بين السودان ومصر لصالح الأخرى، مشيراً الى أهمية الشراكة في المجال الزراعي مع الولاية الشمالية لقربها من السوق المصري .

وقطع وجدي بإمكانية مساهمة الشراكة في تغطية حاجة المنطقة العربية من السلع البالغة (66) مليار دولار، متعهداً بالمضي قدماً في تطوير الزراعة بالولاية والاستفادة من إنتاج المحاصيل، وطالب وزير ديوان الحكم الاتحادي حامد ممتاز بضرورة خروج الحكومة من منافسة والنشاط الاقتصادي .

مشيراً الى أن دور الحكومة تنسيق الأدوار وتشجيع ودعم القطاع للقيام بدوره في قيادة العمل التجاري والتنمية الاقتصادية، قاطعاً بمقدرة القطاع الخاص بقيادة التنمية وأحداث النهضة .

وأردف وبحسب صحيفة الأخبار، أي نهضة لا تقوم بها الحكومات، بل أنها تقدم دعم وتترك المجال للقطاع الخاص، مؤكداً على أن القطاع الخاص السوداني له المقدرة على الإبداع والإنتاج وتحقيق النهضة والتنمية .

الخرطوم (كوش نيوز)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع النيلين

عن مصدر الخبر

النيلين

النيلين

أضف تعليقـك

تعليق

  • بالطبع ممكن القيمة أعلى من هذه بكثير، ولكن هو استنزاف لموارد البلد حين لا يعود اليها هذه التصدير بعوائد، حين تعود هذه الاموال الضخمة من موارد السودان لجيوب خاصة.