السودان الان

وجّهت بالعمل خلال عطلة السبت لتعويض الفاقد "التربية": امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها الثاني من مارس المقبل

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: إبتسام حسن

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية السودانية في موعدها المحدد في الثاني من شهر مارس المقبل، وعقد مجلس الامتحانات اجتماعاً أمس للوقوف على ترتيبات استئناف الدراسة في ولايات السودان كافة عقب الأحداث الأخيرة، وأعلنت العمل أيام عطلة “السبت” لتعويض فاقد الهدر خلال الأيام الماضية، فضلاً عن تعليق حصص الأنشطة المدرسية وتوظيفها في تكملة المقررات الدراسية.

وقالت وزيرة التربية والتعليم مشاعر الدولب، إن الاجتماع بحث ترتيبات إكمال المقررات والمنهج بالحد الذي يمكن الطلاب من الجلوس للامتحان في الوقت المعلن، وطمأنت الوزيرة أسر الطلاب الممتحنين بأن الترتيبات التي اتخذتها الوزارة كفيلة بتهيئة الظروف للجلوس للامتحانات، وقالت “لا شيء يدعو للقلق ـ على حد تعبيرها”.

وأكد المدير العام لإدارة الامتحانات والتقويم بوزارة التربية والتعليم مختار محمد مختار، قيام امتحان الشهادة الثانوية للعام 2019 في موعده المحدد في الثاني من مارس المقبل بعد التشاور مع مجلس الامتحانات.

وأكد مختار اتصال الوزارة بكافة الولايات، وقال إنها قطعت بأنه يمكن تعويض الطلاب الفترة التي نجمت عن تعطل الدراسةن وأعرب عن ثقته أن المعلمين بكافة البلاد سيكثفون جهودهم لتعويض الطلاب الفترة الماضية.

وأعلن مختار عن صدور جدول امتحان الشهادة الثانوية للعام 2019 بكافة مساقاته الأكاديمي والفني والحرفي والدراسات الإسلامية، وأشار إلى أن الاجتماع حول كيفية تعويض أيام الهدر في التقويم الدراسي إبان الأحداث الأخيرة، وقال إنه بعد نقاش مستفيض توصل الاجتماع إلى وجوب قيام الامتحانات في موعدها المحدد للشهادة الثانوية، وأكد الاجتماع قيام مواعيد امتحان شهادة الأساس في كافة الولايات في التواريخ المُحددة مُسبقاً.

وأوضح أن الاجتماع تجنب خيار تأجيل امتحان الشهادة الثانوية لأنه يربك المواقيت المتعلقة بامتحانات شهادة الأساس في الولايات ومراكز الامتحانات خارج السودان، وبرامج القبول في التعليم العالي.

وطمأن مدير الامتحانات الأسر والطلاب بأن كل إدارات التعليم في رئاسة الوزارة والولايات ومحلياتها وكافة المعلمين في جميع أنحاء السودان في قمة الجاهزية لقيادة المبادرة والأخذ بيد طلابهم وتلاميذهم ومساعدتهم في التحصيل الدراسي لأداء الامتحانات بالصورة المُثلى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك