السودان الان السودان عاجل

احتجاجات السودان: تفاصيل 3 ساعات من الكر والفر في مظاهرات ود مدني

مصدر الخبر / المشهد السوداني

استجابة للدعوة التي أطلقها تجمع المهنيين السودانيين، انطلقت عند الواحدة ظهراً امس الاحد الهتافات اتجه المحتجون غرباً للمدينة قبل أن تعترض الشرطة طريقهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع وإغلاق الشارع، ما أجبر نحو (3) آلاف من المحتجين على التوجه شمالاً نحو سوق المدينة، ليتم إغلاق الطريق مرة أخرى بواسطة قوات مشتركة من جهاز الأمن والشرطة التي اعتقلت العشرات منهم.
بعد كر وفر تمكن المحتجون من الوصول إلى السوق ثم توجهوا نحو موقف المواصلات العام وشارع البنوك، ليبدأ بعد ذلك مسلسل جديد من الكر والفر بين الشرطة والأمن من جانب والمحتجين من جانب آخر، والذي استمر حتى الخامسة مساءً.
ووفقاً لمتابعات (الجريدة) فقد تم استخدام الرصاص الحي في مواجهة المحتجين في عدة أماكن ما أدى لإصابة فتاة في قدمها، إضافة لإصابة العشرات منهم بعبوات الغاز المسيل للدموع، في ظل مشاركة أعداد كبيرة من الأطباء الذين كانوا يسعفون المصابين، ووجود عشرات المحامين لتقديم العون القانوني للمعتقلين الذين تم ترحيلهم جميعاً لمباني جهاز الأمن بالمدينة، فيما لم يسمح للمحامين بمقابلتهم.

بعد الخامسة مساءً عاد معظم المحتجين إلى الأحياء لمواصلة الاحتجاجات الليلية مع ملاحظة وجود قدر عالٍ من التنسيق بين بينهم.

الجريدة

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني