السودان الان السودان عاجل

المؤتمر الوطني يعلن عن لقاء مناصرة للرئيس البشير بالساحة الخضراء – تفاصيل

مصدر الخبر / المشهد السوداني

أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم عن لقاء مناصرة يخاطبه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، يوم الاربعاء المقبل بالساحة الخضراء.
وأقر ممثل المؤتمر الوطني د. الفاتح عز الدين في مؤتمر صحفي بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات امس، بأن الاحتجاجات مطالبها معلومة، وقال إن الحكومة لديها المعالجات الواضحة.
وأعلن الفاتح عن لقاء مناصرة الاربعاء القادم يخاطبه رئيس الجمهورية، وأضاف ان اللقاء ليس تغطية على الاحداث في الساحة، وإنما لقاء طبيعي وتنبيه لما يجري في الساحة من أحداث سياسية واقتصادية.
وتابع ان الحكومة ترفض النزاعات التي تفضي للفوضى الخلاقة، واعتبر ذلك خطاً احمر وأمراً مرفوضاً، وأردف ان الحكومة تملك الحلول للمشاكل الاقتصادية لكنها تقع في التقصير وزاد (من يديرونها ليسوا انبياء او رسل، ولا يمكن أن نسأل احداً ان يمدنا بالخبز والغاز لأن البلد خيرها كتير).
وذكر الفاتح ان الاحتجاجات نتيجة للوعي الذي اكتسبه الشباب من ثورة التعليم، وشدد على ضرورة الصبر على هذا الوعي والسماع لتلك المطالبات، وزاد (الاسئلة التي تدور في مخيلتهم، كيف ولماذا؟، هي ضريبة تلك الثورة).
ومن جانبه أرجع رئيس لجنة معالجة الأزمة التي تتكون من ممثلي الحوار الوطني، بحر ادريس ابو قردة، الازمة الى تقصير الدولة تجاه المواطن في قضية الخبز، وقال: (المواطنون كانوا على حق وكان هناك قصور واضح من الدولة خاصة في قضية الخبز)، واتهم قوى سياسية باستغلال الازمة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني