السودان الان

برلماني يقترح تخصيص بطاقات آلية لصرف الوقود للقضاء على التهريب

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: الصيحة

دعا عضو مستقل في البرلمان الحكومة، لفتح حسابات في البنوك لكل المركبات العامة برقم شهادة بحث العربة، وذلك لتسليم أصحابها بطاقات آلية مخصصة لصرف الوقود من المحطات، على أن يتم إيداع مبالغ مالية وفقاً لحاجة المركبة من الوقود خلال الشهر.

وشدد عضو البرلمان الطيب أحمد إبراهيم، في تصريح لـ “باج نيوز” أمس، على أهمية أن تلتزم محطات الوقود بعدم بيع الوقود “جازولين وبنزين” إلا وفقاً للبطاقات الآلية بعد أن يتم استخراجها عبر حساب بالبنوك المختلفة وبكمية محددة في اليوم.

وقال إبراهيم إنه دفع بمقترح تسجيل المركبات العامة والخاصة لحل أزمة الوقود التي تشهدها البلاد منذ أشهر، وأضاف “اقترحت فتح حساب بنكي لكل مركبة تودع فيه مبالغ مالية تحدد وفق حاجة الوقود شهرياً أو أسبوعياً، حيث يذهب المواطن بالبطاقة الآلية لمحطة الوقود ويخصم من المبلغ الموجود بالبنك حسب حاجته منها”.

ودعا النائب البرلماني إلى تشكيل لجنة فنية للاستهلاك تُعنى بتحديد الكمية التي تستهلكها أي مركبة سواء عامة أو خاصة وإلزام أصحاب المركبات بما فيها البصات السفرية بكمية محددة في اليوم دون زيادة، وأضاف: بهذا الإجراء نستطيع محاربة الفساد والتهريب وأن تصبح هناك عدالة في الاستهلاك.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك