السودان الان

دشن مشروع البنية التحتية للمفتاح العام القومي معتز: التحول الإلكتروني اتجاه للخروج من التحديات الاقتصادية

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: الصيحة

أكد رئيس مجلس الوزراء القومي، وزير المالية، معتز موسى، على المضي قدماً في إبراز ودعم التحول الإلكتروني بوصفه صمام أمان واتجاهاً للخروج من التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد، وقطع بأنه يتسق مع اتجاه الحكومة في الإصلاح والتنمية ويسهم في التحول الرقمي.

ودشن موسى، مشروع البنية التحتية للمفتاح العام القومي وإطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وممثلي شركات الاتصالات أمس، وأوضح أن إطلاق مشروع البنية التحتية للمفتاح العام القومي وإطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني، يأتي في إطار تنفيذ الحوكمة الإلكترونية، مشيراً إلى أهمية المشروع باعتباره يساعد في تأمين المعاملات الإلكترونية وإعطائها حجيتها القانونية، ويوفر الثقة في التعاملات الإلكترونية.

وشدد على أن التحول الإلكتروني أصبح ضرورة ملحة ومهمة ولا غنى عنها في ظل التحديات والمتغيرات المتسارعة في هذا المجال تأتي استكمالاً لمشروع الدفع الإلكتروني، وإيقاف التعامل بالنقد الذي تتابع الحكومة خطواته.

وأكد دعمه للمشروع وتوفير متطلباته كافة لضمان سرعة انتشاره، موجهاً وزارة الداخلية بالتنسيق والتعامل مع السلطة القومية للمصادقة الإلكترونية وربط خدماتها الموجهة للجمهور لتمكين المواطن من استخدام البطاقة القومية والاستفادة من خدمات المصادقة الإلكترونية.

ووجه موسى وزارة الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات وشركات الاتصالات بالتنسيق اللازم واستخدام الجوال في خدمات التوقيع الإلكتروني باعتباره الأكثر انتشاراً والأسهل استخداماً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك