السودان الان

تفاصيل ليلة رأس السنة في مضابط الشرطة

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

شارك بالواتساب

الخرطوم: هاجر سليمان الخرطوم: هاجر سليمان
جاءت ليلة رأس السنة لهذا العام مختلفة عن كل الليالي التي سبقتها في الاعوام الماضية. فللمرة الاولى برزت الليلة الاولى بذلك الهدوء وخفة حركة المارة بالشوارع، بجانب الانتشار الشرطي المكثف بالطرق، والذي كان له دور كبير في خفض معدلات الجريمة .
ما قالته السلطات
أعلنت رئاسة الشرطة هدوء واستقرار الاوضاع الامنية بالبلاد والتي تشهد استقراراً غير مسبوق مقارنة بالاعوام الماضية، حيث خلت مضابط الشرطة بالاقسام المختلفة من البلاغات المزعجة حسبما وصفها نائب المدير العام المفتش العام لقوات الشرطة الفريق بابكر احمد الحسين  في تصريح له  في الساعات الاولى من فجر اول ليلة بالعام الجديد، واوضح  في تصرحات له بأن الشرطة ابلت بلاء حسناً بانتشارها بكثافة الامر الذي حقق الطمأنينة والاستقرار وسط المواطنين وجعلهم يقضون عطلاتهم ومناسباتهم بصورة اكثر طمأنينة واستقرار.
 وفي السياق وصف والي الخرطوم الفريق اول هاشم عثمان الحسين الشعب السوداني بالمتحضر والمثقف وان له القدرة على التعاون مع القوات النظامية خاصة الشرطة التي تعتبر من القوات اللصيقة بالمواطن. واوضح لدى مخاطبته الحضور ليلة رأس السنة بالدرجة الاولى أن الشرطة ظلت تقوم بتأمين المواطن حفاظاً على الارواح والممتلكات، مشيداً بتعامل الشرطة المتحضر مع المواطنين والذي كان له دور كبير في خفض معدل البلاغات وخلو مضابط الشرطة ليلة رأس السنة من أية بلاغات رغم التواجد المكثف للمواطنين.
 من جهته اعلن مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق ابراهيم عثمان جاهزية قواته لحفظ الامن والاستقرار وانفاذ الخطط الاطارية والتفصيلية التي تم تنفيذها على افضل وجه واسلم طريقة شملت احترام وتقدير المواطن والحرص على فرحته  في هذه المناسبات مؤكداً استمرار الجهود لبذل المزيد من الامن والاستقرار ومحاربة الجريمة واجتثاثها حفاظاً على ارواح وممتلكات المواطن .
أهم البلاغات
اول بلاغ قيد  في العام الجديد كان بقسم شرطة اليرموك بمحلية جبل اولياء حيث قيد بلاغ بعد الدقيقتين الاولى من انطلاق العام 2019م وكان بلاغ قتل تعود تفاصيله الى مشاجرة وقعت بين شابين قام على إثرها احدهما بتسديد طعنة للمجني عليه اودت بحياته على الفور ودون بلاغ تحت المادة 130 ق ج القتل العمد والقي القبض على القاتل وبعد عدة ساعات وقرب الظهر وقعت جريمة قتل أخرى بنفس المنطقة وتم تقييد بلاغها بذات القسم حيث دون بلاغ في مواجهة القاتل وألقي القبض عليه .
خلية متفلتة
 في اليوم الاول من العام الجديد حققت شرطة محلية جبل اولياء انجازاً مقدراً حيث تمكنت من ضبط خلية اجرامية مكونة من (12) من المتفلتين ألقي القبض عليهم  في حي الشاحنات جنوب الخرطوم وكانت الخلية تحاول تنفيذ مخططاً اجرامياً تخريبياً يهدف الى زعزعة الامن والاستقرار، حيث خطط عناصر الخلية لتنفيذ جرائم نهب وسلب باحياء الازهري غرب وجبرة والسوق المحلي  في اول ايام العام وضبطت شرطة محلية جبل اولياء المتهمين واحبطت مخططاً لهم وبتفتيشهم عثرت الشرطة على سكاكين وسواطير واسلحة بيضاء اخرى وقيدت  في مواجهتهم بلاغات وسيتم تقديمهم للمحاكمة .
أربعون متهماً
ضمن انجازات شرطة أمن المجتمع التي نفذت حملات استهدفت المزارع والشقق لمحاربة الظواهر السالبة، حيث تمكنت شرطة أمن المجتمع من ضبط (40) شاباً وفتاة  في اوضاع مخلة بالآداب داخل احدى المزارع بمنطقة سوبا واتخذت الشرطة الاجراءات القانونية  في مواجهتهم وبتفتيشهم عثرت الشرطة على خمور وحشيش ليتم تقديمهم للمحاكمة امس امام قاضي محكمة النظام العام والذي اصدر  في مواجهتهم احكاماً بالغرامة (10)آلآف جنيه لكل متهم على حده والجلد (40) جلدة لكل متهم .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الانتباهة

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك