السودان الان

لجنة الأزمة" تتمسّك بالحوار وترفض انسحاب بعض الأحزاب "الوطني" يُحذِّر الأحزاب من استغلال التظاهرات لأجندة سياسية

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: ناجي الكرشابي

حذَّر الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني، عبد الرحمن الخضر، عضو لجنة معالجة الأزمة الاقتصادية، الأحزاب من استغلال التظاهرات لأغراض سياسية وأجندة خاصة، مؤكداً أن الدولة وضعت خطة واضحة ومحكمة لاجتثاث الأزمة الاقتصادية من جذورها.

فيما أعلنت لجنة القوى السياسية لمعالجة الأزمة الاقتصادية، رفضها إعلان انسحاب بعض الأحزاب السياسية من المشاركة في السلطة التنفيذية والتشريعية، مؤكدة تمسكها بالحوار الوطني والمضي قدماً في تنفيذ مخرجاته، ووصفت الخطوة بأنها تشتيت وتفتيت لوحدة البلاد.

ووصف الخضر في مؤتمر صحفي للجنة معالجة الأزمة الاقتصادية بقاعة الشهيد الزبير للمؤتمرات أمس، خطوة انسحاب بعض الأحزاب السياسية من الحوار الوطني، بأنها نسف لمخرجات الحوار والوثيقة الوطنية، وقال “إن ما ورد في وثيقة الجبهة الوطنية للتغيير فيه استعداء للقوات المسلحة على الحوار والدستور ودعوتها للانقلاب على كل ذلك، وهذا مرفوض”.

وأوضح الخضر أن اجتماعاً عقد أمس على مستوى أقرب للجمعية العمومية للحوار امتد ثلاث ساعات ناقش خطوة تلك الأحزاب وتقرر رفع توصية للجنة التنسيقية العليا التي يمثل فيها رؤساء 22 حزباً لاتخاذ ما يرونه بشأن هذه المجموعة، وأكد الخضر أن المنشقين عن الحوار الوطني لا يتجاوز عددهم الثمانية أحزاب وليس 22 كما أشيع، وقال” نحن فحصنا هذا الأمر في أمانة الحوار ووجدنا أن 10 فقط موقعة على الحوار واثنين منها تنصلت الآن، وأستطيع القول إن 8 أحزاب فقط يمكن القول أنها خرجت ووقعت على الوثيقة والبقية أشخاص في تقديرنا لا يمثلون إلا أنفسهم”.

وقال الخضر، إن مخرجات الحوار تتضمن أكثر من 900 توصية منها وضع الدستور للبلاد وقيام الانتخابات التي ستحدد الأوزان الحقيقية للأحزاب. وأوضح أن آلية معالجة القضايا الراهنة سترفع توصية للآلية التنسيقية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد رئيس اللجنة، بحر إدريس أبوقردة، رئيس حزب التحرير والعدالة، التزام أحزاب الحوار الوطني، بالحوار والمضي قدماً في تنفيذ مخرجاته، مشدداً على ضرورة التمسك بوحدة البلاد، وبالحوار الوطني وأهمية استمرار الحوار لحل قضايا البلاد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك