السودان الان

تقترب من المشاركة التشريعية ب٧ مقاعد (الاصلاح الان)

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

ودمدني: عمران الجميعابي

جدد رئيس حركة الإصلاح الآن غازي صلاح الدين، عدم مشاركتهم في الحكومة القادمة، وقال إنهم “زاهدون في المشاركة”، لكنه أشار إلى وجود مشاورات للمشاركة في الجهاز التشريعي. في الأثناء علمت (السوداني) منح المؤتمر الوطني للإصلاح (7) مقاعد في الأجهزة التشريعية المركزية والولائية.
وقال صلاح الدين لدى مخاطبته المؤتمر العام للحركة بولاية الجزيرة أمس، إن المشاركة في السلطة مشروطة بقواعد الإصلاح، وأشار إلى عدم امتلاكه معلومات حول الحكومة القادمة، وقال: “نحن لا نحبذ قضية القوائم التي دفعت بها الأحزاب للمشاركة والتي وصفها بأنها تشبه العطاءات”.
في السياق علمت (السوداني) أن حركة الإصلاح الآن “لم  تبت بعد حول العرض المقدم من المؤتمر الوطني لمشاركتها في الأجهزة التشريعية”. وقالت مصادر  مطلعة بالمؤتمر الوطني – طلبت عدم ذكر اسمها –لـ(السوداني) إن اجتماعاً ضم أمين العلاقات السياسية في المؤتمر الوطني حامد ممتاز والقيادي أزهري خلف الله انعقد مع قيادات “الإصلاح الآن” وقدم خلاله الوطني (7) مقاعد للحركة في الأجهزة التشريعية ومقعدين في البرلمان ومقعدين في مجلس الولايات وثلاثة مقاعد بثلاثة مجالس تشريعية في الولايات، بجانب اثنين يمثلون الحركة في الآلية التنسيقية العليا للحوار. ولم تتمكن الصحفية من الحصول على تعليق من حركة الإصلاح الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك