السودان الان

الشرطة تؤكد خلو مضابطها من البلاغات المزعجة خلال الاحتفالات برأس السنة والي الخرطوم: ترتيبات لتركيب "4" آلاف كاميرا مراقبة بالولاية

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: طيبة بشير

وقف والي الخرطوم الفريق أول شرطة، هاشم عثمان الحسين على تأمين احتفالات البلاد بعيد الاستقلال ورأس السنة الميلادية بغرفة المراقبة بقسم شرطة الدرجة الأولى بالعمارات، وأعلن عن ترتيبات لتركيب (4) آلاف كاميرا مراقبة بالخرطوم.

واطمأن الوالي على الموقف الأمني خلال وقوفه على المراقبة بقسم شرطة الدرجة الأولى بالعمارات أمس، اطمأن على مدى التأمين من قبل الشرطة والأجهزة الأمنية المختلفة، وأكد الحسين على أهمية استخدام التقنية في العمل الأمني والجنائي وخفض معدل الجريمة، وأعلن عن مشروع المدينة الآمنة بالولاية وقال إنه يهدف ألى تركيب (4) آلاف كاميرا مراقبة واستخدامها في حفظ الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات اللازمة، مشيراً إلى تكامل الجهود لتنفيذ المشروع.

من جانبه، أكد نائب المدير العام، المفتش العام لقوات الشرطة، خلو مضابط الشرطة من البلاغات المزعجة خلال الاحتفالات برأس السنة وأعياد الاستقلال، مشيداً بالتلاحم المجتمعي للجنة المجتمعية لحي الدرجة الأولى مع الشرطة تحقيقاً لشعار الأمن مسؤولية الجميع تحقيقاً للأمن والطمأنينة.

وأكد معتمد محلية الخرطوم على الدور الذي ظلت تضطلع به شرطة المحلية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة، مبيناً أن الاحتفالات بالمحلية سارت بالنهج الموضوع لها وتمكين المواطنين من ممارسة احتفالاتهم بالصورة المطلوبة وذلك من خلال وضع خطة أمنية محكمة من قبل شرطة المحلية لتأمين الاحتفالات.

فيما أكد مدير شرطة ولاية الخرطوم، الفريق شرطة حقوقي إبراهيم عثمان، جاهزية شرطة الولاية لتأمين كافة الاحتفالات والفعاليات عبر الخطط الإطارية والتفصيلية الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين وتمكينهم من التعبير عن احتفالاتهم بطمأنينة ويسر، مؤكداً هدوء الأوضاع الجنائية والأمنية أثناء الاحتفالات بأعياد الكريسماس والاستقلال ورأس السنة الميلادية، والانخفاض الملحوظ في بلاغات الأموال والسرقات والاعتداء مشيراً الى اشتراك أكثر من (10) آلاف شرطي في عملية التأمين من كافة الوحدات الشرطية بالولاية. وأثنى على دور مواطني الولاية ووعيهم القانوني وقال إنه أثمر الخروج بالاحتفالات المختلفة إلى بر الأمان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك