السودان الان

النيابة العامة تُدون «358» بلاغاً حول أحداث المظاهرات

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

شارك بالواتساب

الخرطوم: الإنتباهة
قالت النيابة العامة، إنها دونت رسمياً نحو «358» بلاغاً إثر المظاهرات التي اندلعت في عدد من المدن الأسبوع الماضي، وشملت البلاغات دعاوى جنائية تتعلق بخسائر في الأرواح والسرقة والنهب والتلف.
وتلقى النائب العام، في وقت سابق تقريراً مبدئياً من رئيس اللجنة العليا التي كلفها بمتابعة سير التحقيقات في الأحداث التي ترتب عليها خسائر في الأرواح والممتلكات والمنشآت الخاصة والعامة.
وقال رئيس اللجنة العليا؛ رئيس النيابة العامة عامر محمد إبراهيم وفقاً لوكالة السودان للأنباء ؛ إن عدد الدعاوى الجنائية المتعلقة بالخسائر في الأرواح في الولاية الشمالية بلغت (٣) دعاوى جنائية وبلاغات السرقة والتلف بلغت (١٣) دعوى جنائية.
وفي ولاية نهرالنيل بلغت الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الأرواح (6)، خمسة مواطنين وواحدة من القوات النظامية، وبلغت دعاوى السرقة والتلف (٤١) دعوى جنائية شملت أموالاً ومقار حكومية ومحطة بنزين وبعض المتاجر الخاصة.
وفي ولاية القضارف بلغت الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الأرواح (٧). وبلغت دعاوى السرقة والتلف (١٣٦) دعوى جنائية متعلقة بالسرقة والنهب والتلف منها(٢٨) دعوى جنائية خاصة بالممتلكات العامة و(١٠٨) خاصة بممتلكات المواطنين.
وفي ولاية النيل الأبيض بلغت عدد الدعاوى المتعلقة بالخسائر في الأرواح (٣) دعاوى، وبلغت دعاوى السرقة والتلف (١٣) دعوى جنائية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الانتباهة

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك