السودان الان

"صحيفة أمريكية": القبلية والفساد وغياب الحس الوطني أفشلت دولة الجنوب

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

ترجمة إنصاف العوض
أوردت صحيفة “ذا هيل الأمريكية”، أن غياب الحس الوطني والفساد والانتماءات العرقية في دولة جنوب السودان القائمة على الانتقام تسبب في ضياع هوية الجنوب، وأفشل الدولة الوليدة.

ودعت الصحيفة في تقرير بعنوان “على الولايات المتحدة الأمريكية ألا تتجاهل الصراع من أجل روح جنوب السودان” الإدارة الأمريكية لايجاد حل جذري للصراع في الجنوب بعد سبع سنوات من الاستقلال فشل فيها القادة في الدولة الوليدة من تحديد هوية للبلاد كان يفترض أن يُحدد لها دستور دائم يقوم على المساواة بين جميع المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم العرقية والعقدية.

وقالت الصحيفة إنه بالرغم من الدور الفاعل للولايات المتحدة الأمريكية في تشجيع الأطراف المتحاربة في السودان على توقيع السلام في العام 2005 لإنهاء عقود من الحرب الأهلية، أسفر عن ميلاد دولة الجنوب وإنفاق أمريكا حوالي “14” مليار دولار لبناء البنية التحتية والتنموية، إلا أن الدولة الوليدة عجزت عن إظهار هويتها رغم مساعدات واشنطن.

وترى الصحيفة، أنه يجب على الولايات المتحدة أن تهتم بالدولة الوليدة لأن لديها مصالح مترابطة في جنوب السودان، قالت إن هذه الأهداف تركز على ثلاثة محاور استراتيجية تشمل مكافحة الإرهاب، والاستفادة من التنمية، وتعزيز الديمقراطية والحكم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك