السودان الان

مطابع السودان للعملة تؤكد استعدادها لطباعة امتحانات الشهادة السودانية

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: إبتسام حسن

تعهدت شركة مطابع السودان للعملة بتوفير السرية والأمان والضمان لجميع المستندات التي تتم طباعتها بالشركة، وأكدت استعدادها لطباعة امتحانات الشهادة الثانوية وتأمينها، وأعلنت استعدادها التام لطباعة امتحانات الشهادة السودانية متى ما تقدمت وزارة التربية والتعليم.

وأشار المدير العام لشركة مطابع السودان للعملة صلاح أحمد علي خلال الاحتفال بتدشين الإجلاس المدرسي لثلاثة آلاف طالب وطالبة والذي تبرعت به شركة مطابع السودان للعملة المحدودة أمس (الخميس)، أشار إلى أن الشركة قامت بطباعة الامتحانات قبل عدة سنوات، مبيناً أن الشركة قامت بتسليم 2000 قطعة أساس لإجلاس الطلاب، منوهاً إلى أن تسليم وحدات الإجلاس لمديري المدارس سيسهم في خلق بيئة جاذبة ومستقرة للطلاب، وأضاف أن مساهمة الشركة في الإجلاس أتى في ظل الظروف التي تعانيها بعض المدارس وفي إطار المسؤولية المجتمعية للشركة .

ولفت صلاح إلى أن الشركة ساهمت في توطين الصناعة الوطنية وأنها رائدة في التطبيقات التقنية للطباعة، مشيراً إلى أنها تمتلك تقنية حديثة جعلتها السادسة عالمياً، وقال: عندما بدأنا مطابع العملة كنا نحتل المركز الثالث عالمياً من الطباعة المؤمنة للعملات والمستندات السرية والآن صرنا السادس عالمياً وفي المراتب الأولى أفريقياً وعربياً.

من جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم د. الطاهر حسن الطاهر، إن هناك تسرباً للطلاب من المدارس، وأرجع ذلك للبيئة المدرسية والتي قال إنها ليست بالمستوى المطلوب، وطالب الطاهر بدعم التعليم، مشيراً الى الحاجة لدعمه من المجتمع والقطاع الخاص، وأردف “نحن بحاجة لشراكة من الخيرين ورجال الأعمال”، ولفت الطاهر إلى أن التعليم الفني والتقني يمثل 4% من جملة التعليم وأنه بحاجة إلى تسليط الضوء عليه وإزالة الوصمة عنه باعتبار أن المجتمع يراه هامشياً، مشدداً على ضرورة الاستفادة من مطابع العملة في تدريب الطلاب .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك