السودان الان

الفاضل يحذر من الغش في خدمات التأمين الصحي

سودان تايمز
مصدر الخبر / سودان تايمز

الخرطوم: أماني أبو فطين

حذر المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي د.طلال الفاضل من حالات الغش والاستغلال السيئ لخدمات التأمين الصحي. وجدد إلتزامه بالتغطية الشاملة لكل الفقراء والمواطنين.

ودعا إلى إلزامية التأمين للعاملين في كل القطاعين العام والخاص والمزارعين والرعاة. وقال الفاضل في ورشة تفعيل القانون لتغطية القطاع الخاص أمس الأربعاء نحتاج إلى إجراءات فنية وقانونية لإدخال الجميع تحت مظلة التأمين الصحي. وشدد على معالجة حالات الغش على مستوى العاملين فى الاستغلال السيئ التأمين الصحي أو الخدمة المقدمة وإستخدام البطاقة لغير صاحبها.

من جانبه طالب المحامى العام بوزارة العدل صلاح الدين عبد الله التأمين الصحي بعمل مستشفيات، خاصة تابعة له بالإضافة إلى مصنع أدوية والإكثار من الصيدليات. وأضاف عبدالله (لا بد من سن قانون يعالج سلبيات القانون السابق 2001). وقال عبدالله إن القانون السابق لم يعالج لإشكال إذا لم يستطيع إن يحد من الاستثناءات وهي إحدى الأسباب التي هدمت القانون السابق والتى أدت بدورها إلى خروج بعض الوحدات من التأمين الصحي. وقال إن لجوء الدولة لخصخصة الخدمات الطبية إحدى أسباب التردي الشديد للمستشفيات العامة في تقديم الخدمات الطبية، مما أدى إلى إحجام المواطن عنها واللجوء للمستشفيات الخاصة.

ودعا إلى تقديم خدمات طبية جاذبة للمواطن حتى يأتي راغبا في الخدمة بدلاً من أن ياتى ملزما.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من سودان تايمز

عن مصدر الخبر

سودان تايمز

سودان تايمز

أضف تعليقـك