السودان الان

“البشير” يتعهد بربط شرق دارفور بالشبكة القومية للكهرباء

المجهر السياسي
مصدر الخبر / المجهر السياسي

الضعين – المجهر
أكد رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” أن الأمن والاستقرار يعنيان مزيداً من مشروعات التنمیة والخدمات، مشيداً بجهود حكومة ولاية شرق دارفور في ما تحقق من الأمن والاستقرار والمشروعات التنموية والخدمية.
وحيّا رئيس الجمهورية لدى مخاطبته، أمس (السبت)، بمدينة الضعين اللقاء الجماهيري، حيّا المواطنين وأبناء الولاية والإدارات الأهلية لوقوفهم مع برنامج حكومة الولاية ومساهمتهم في تحقيق الأمن والاستقرار، وقال إن ولاية شرق دارفور تتمتع بموارد ه‍ائلة ستخلق فرص عمل للشباب.
وتعهد رئيس الجمهورية بإكمال المشروعات الخدمية والتنموية بالولاية كافة، خاصة طريق (النهود- الضعين)، وطريق (الضعين- الردوم) وتأهيل السكة الحديد، كما وعد بربط ولاية شرق دارفور بالشبكة القومية للكهرباء. وشدد رئيس الجمهورية على أهمية تعميم التعليم العام وتوفير الرعاية الصحية الأولية لضمان صحة الأمهات والأطفال.
وقد افتتح رئيس الجمهورية في مستهل زيارته للولاية بداية رصف وإنارة الطرق الداخلية بمدينة الضعين ومبنى وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة، ودشن مشروعات عربات الدفاع المدني وإصحاح البيئة ومولدات الريف وحواضر المحليات، كما دشن نفرة ديوان الزكاة.
وافتتح رئيس الجمهورية مجمع البشير الإسلامي وبرج التأمين الصحي، كما افتتح جامعة الضعين ودشن تأهيل مستشفى الضعين وقصر الضيافة بالضعين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع جريدة المجهر السياسي

عن مصدر الخبر

المجهر السياسي

المجهر السياسي

أضف تعليقـك