السودان الان

عقوبات صارمة في مواجهة مطرب شهير

الخرطوم: رقية يونس
أصدرت محكمة جنايات محلية وسط الخرطوم أمس، عقوبات متفاوتة في مواجهة فنان شهير ظهر اخيراً بمواقع التواصل الإجتماعي ضبط مع (9) آخرين بينهم (5) فتيات، لادانتهم بمخالفة ضوابط تصديق الحفل والرقص المختلط وترديد الاغاني الهابطة والزي الفاضح وتعاطي الخمر، بجانب تظليل عربة دون إذن من السلطات.

وقضت المحكمة برئاسة القاضي كمال الدين علي الزاكي على المتهمة الاولى (صاحبة الحفل) بالغرامة مبلغ (10) آلاف جنيه باعتبارها منظمة الحفل، والغرامة (5) آلاف جنيه، الى جانب الغرامة (5) آلاف جنيه لكل من الفنان المشهور وعازف الارغن والساون سستم، وفي حالة عدم الدفع السجن لمدة شهر لمخالفتهم نص المواد (5 ــ 7) من قانون النظام العام المتعلقة بمخالفة ضوابط تصديق الحفل . واشار القاضي خلال قراره الى انه ثبت للمحكمة من خلال اقوال الشاكي وشهود الاتهام ومن خلال اقوال المتهمين، ان هنالك مخالفة في ضوابط تصديق إقامة الحفل التي حصلت عليها المتهمة الاولى من خلال السلطات، تتمثل في الرقص المختلط وتقديم اغنية هابطة وهي اغنية (احي يا) التي اشتهر المتهم الثاني (الفنان) بتقديمها بالرغم من افادته بأنه كان يردد هذه الاغنية دون المقطع المذكور، ولفتت المحكمة الى ان المتهمين قد قاموا بمخالفة الضوابط المذكورة، ورغم ذلك لم يقم اي متهم منهم بإيقاف الحفل حفظاً لنفسه من المساءلة القانونية، لأن التصديق منع مخالفة هذه الضوابط.

وفي ذات السياق غرمت المحكمة الفنان مبلغ (5) آلاف جنية لمخالفته المادة (9 د) من قانون النظام العام بعد إقراره بقيادته عربة استبورتاج مظللة دون تصديق من السلطات، وأمرت المحكمة بإزالة التظليل عن العربة وتسليمها للمدان.

وفي سياق متصل اوقعت المحكمة عقوبة الغرامة بمبلغ (1000) جنيه في مواجهة (5) فتيات بينهن شاب لمخالفتهم نص المادة (152) من قانون النظام العام، بعد أن ثبت للمحكمة من خلال اقوال الشاكي وشهود الاتهام علي اليمين ان المتهمات يرتدين ازياءً فاضحة في الحفل، خاصة المتهمة الاولى وكذلك الشاب الذي كان يرتدي (رداء) . كما انزلت ذات المحكمة عقوبة الجلد (40) جلدة في مواجهة عازف آلة الاورغن وشابين آخرين لمخالفتهم المادة (78) من القانون الجنائي المتعلقة بالسكر.

الانتباهة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الحوش

عن مصدر الخبر

صحيفة الحوش السودانية

صحيفة الحوش السودانية

أضف تعليقـك