السودان الان

نهر النيل: نستهدف خدمات أفضل للمحتاجين والفقراء

شبكة الشروق
مصدر الخبر / شبكة الشروق

قالت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية بنهر النيل، أماني عبدالرازق، إن العام القادم سيشهد “صفرية الصحة” بالولاية، وأكدت على التنسيق التام بين وزارتها وديوان الزكاة في العمل الاجتماعي، لتقديم خدمات أفضل للمحتاجين وإحياء قيم التكافل وسط المجتمع.

وأشادت الوزيرة خلال مخاطبتها، الجلسة الختامية لدورتي مهارات الباحث الاجتماعي ودورة الجودة الشاملة وأثر التطبيق، التي نظمها ديوان الزكاة بالولاية، أشادت بالدورات التدريبية داعية إلى زيادة جرعات التدريب وسط العاملين.

وأوضح أمين الزكاة بالولاية ممدوح حسن عبدالرحيم، أن الدورات التدريبية تعمل على تنظيم وتطوير العمل الزكوي، وأضاف “الورشة استهدفت العاملين في مجال المصارف ومشرفي القطاعات”، مُوضحاً أن العام القادم سيشهد برامج طموحة للمحتاجين.

وأفاد أن الورشة ستمكن الديوان من مواكبة الطفرة الإدارية ومقابلة تحديات الضائقة الاقتصادية والاجتماعية.

وفي السياق قالت مديرة إدارة الجودة الشاملة بالزكاة الاتحادية، بدرية حسن جبريل، إن هذه الدورات تعمل على نشر ثقافة الجودة الشاملة وسط العاملين، مؤكدة أن الديوان يمتلك كل معايير الجودة.

هذا وقد دعا مدير الزكاة بمحلية شندي، أيوب عبدالماجد ممثل الدارسين، إلى ضرورة زيادة الجرعات التدريبية لأنها تساعد في صقل الخبرات الزكوية وتطوير العمل.

يُشار إلى أن ديوان الزكاة بنهر النيل، قد أخضع أكثر من 60 كادراً من منسوبيه في الدورة التي تتعلق بإنفاذ معايير نظم الجودة الشاملة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الشروق

عن مصدر الخبر

شبكة الشروق

شبكة الشروق

أضف تعليقـك