السودان الان السودان عاجل

جنوب السودان: بدء إجتماعات لجنة الفترة ما قبل الإنتقالية بجوبا

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

بدأت في العاصمة جوبا يوم الأربعاء، إجتماعات لجنة الفترة ماقبل الإنتقالية الخاصة بمراقبة وتنفيذ إتفاقية تسوية النزاع المنشطة ، بمشاركة جميع الأطراف الموقعة على الإتفاق في 12 سبتمبر الماضي وممثلي البعثات الدبلوماسية في جوبا.

ودعا رئيس اللجنة، توت قلواك منمى، جيمع الأطراف بالإسراع في تسمية أسماء أعضاء اللجان الفنية الفرعية المشاركة في اللجان الفرعية والسكرتاريات بهدف متابعة تنفيذ إتفاق السلام.

وقال وزير الإعلام وعضو اللجنة ، مايكل مكوي لويث ، في تصريحات صُحفية الأربعاء ، إن الإجتماع ناقش كيفية تكوين الهياكل والسكرتاريات الخاصة بمتابعة الإتفاقية ، وذاد “من دون تكوين هذه اللجان لايمكن للجنة الفترة ماقبل الانتقالية مباشرة اعمالها وإعداد ميزانية الفترة ماقبل الإنتقالية”.

من جانبه رحب ممثلي كل من ترويكا ، الصين ، مصر، كينيا ، إثيوبيا ، بإنطلاق إجتماعات اللجنة في العاصمة جوبا ، مؤكدين دعمهم معنوياً ومالياً لإتفاقية السلام.

وتتكون لجنة الفترة ماقبل الإنتقالية ، من عشر اعضاء ، خمسة من الحكومة الإنتقالية وعضوين من المعارضة بقيادة رياك مشار ، وعضو لكل من تحالف الجماعات المعارضة ، المعتقلين السياسيين والأحزاب السياسية الأخرى ويتراسه مستشار سلفاكير لشؤن الأمنية، توت قلواك.

تمازج

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

أضف تعليقـك