السودان الان السودان عاجل

إجتماع مشترك لقيادات عسكرية من المعارضة والحكومة بضواحي جوبا

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

إتفقت قيادات عسكرية من الجيش الحكومي والمعارضة المسلحة بقيادة رياك مشار ، على تسهيل حرية الحركة في مناطق التى تقع تحت سيطرتهم في ضواحي ولايتي جوبيك وتركيكا.

وعقد مسؤولو المعارضة والحكومة إجتماعاً مشتركاً في ضواحي العاصمة جوبا ،  بهدف تسهيل حرية الحركة وتوصيل المساعدات الإنسانية.

وتراس وفد الحكومة اللواء شول دينق شول ، ومن جانب المعارضة المسلحة اللواء ويرنيانق لأكو بويا ، برفقة ثلاثة من الضباط ، وشارك في الإجتماع أيضاً مسؤولين حكوميين من ولاية تركيكا وجوبيك.  

وقال ديفيد ميان ملوال رئيس لجنة شؤون العسكرية المدنية من جانب الحكومة ، في تصريح لراديو تمازُج يوم الثلاثاء، إن الإجتماع ناقش قضايا متعلقة بتعزيز التعاون المشترك بين الجيش الحكومي والمتمردين ، بسماح بحرية الحركة وتسهيل توصيل البضائع والخدمات الإنسانية للمحتاجين عبر الأراضي التى تقع تحت سيطرة الحكومة والمعارضة.

وتابع المسؤول العسكري "جميع الطرق من جوبا شمالاً إلى تركيكا ومندري ولانيا ، سيتم فتحها لحرية التنقل دون قيود أو تفتيش مالم يكون هذا الشخص يحمل معه بندقية أو يرتدي زياً عسكرياً"

من جانبه قال نائب المتحدث العسكري لجيش المعارضة لام فول قبريال، إن الهدف من الإجتماع هو بناء الثقة وتأكيد إلتزام الأطراف بتنفيذ إتفاق السلام،  مبيناً أن إجتماعات ضواحي العاصمة جوبا تساهم في حرية الحركة للمواطنين.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج

أضف تعليقـك