السودان الان السودان عاجل

بعد ساعات عصيبة.. التيار الكهربائي يعود إلى بورتسودان

بورتسودان: سعيد يوسف

عاش مواطنو بورتسودان في مختلف الأحياء، منذ فجر (الاثنين) الماضي  أوضاعاً صعبة، بعد انقطاع التيار الكهربائي في المدينة لأكثر من (48) ساعة، وحتى مثول الصحيفة إلى الطبع الأمر الذي أدى إلى انقطاع المياه وارتفاع سعر لوح الثلج من 75جنيهاً  إلى 500 جنيه .

وأقر نائب والي البحر الأحمر وزير التخطيط العمراني مصطفى محمد نور في تصريحات صحفية  بتفاقم أزمة المياه، عازياً ذلك لارتفاع نسبة الطمي في خور أربعات، كما أشار إلى تراجع مريع في إنتاج مصادر المياه بالولاية،  مما تطلب توفير المياه خلال الفترة الماضية من الآبار .

وحول  الأحداث التي اندلعت في بعض أحياء بورسودان قال نور :” نحن لا نمنع  التظاهرة  السلمية باعتبار أن مطالب المواطنين حق مشروع، لكننا نرفض أي عمليات تخريبية للمرافق العامة والمؤسسات. وكشف نائب الوالي عن تشكيل لجنة أمنية برئاسة معتمد بورتسودان. وتناول  جهود حكومته في توفير المياه للمواطنين بعد اجتماع مع شعبة التناكر ودعمها بنسبة (25% من مصروفاتها، وتابع: (بعد ذلك كان مفترض أن يكون سعر جوز المياه (4) جنيهات فقط بدلاً من (30). وحث الوزير المواطنين للدفاع عن حقوقهم . كما أوضح إلى أن حالة الإظلام الكامل هي السبب المباشر في الأزمة..ودفع تفاقم أزمة مياه الشرب كثير من نساء الأحياء إلى الخروج في مظاهرات واسعة أغلقن على إثرها الشوارع بالحجارة.

 

The post بعد ساعات عصيبة.. التيار الكهربائي يعود إلى بورتسودان appeared first on قناة المدارية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع قناة المدارية

عن مصدر الخبر

قناة المدارية

قناة المدارية

أضف تعليقـك