السودان الان

الإعلان عن تمديد فترة الحوار الوطني بجنوب السودان

شبكة الشروق
مصدر الخبر / شبكة الشروق

كشف الرئيس المشترك للجنة الحوار الوطني في جنوب السودان أنجلو بيدا، عن تمديد فترة الحوار الوطني الذي أعلن عنه الرئيس سلفاكير إلى نهاية هذا العام بدلاً من شهر يونيو الجاري لأسباب لوجستية.

وانطلقت أعمال لجنة الحوار الوطني في مايو 2017، بعد الإعلان عن المبادرة في ديسمبر عام 2016 التي تهدف إلى دعم اتفاقية تسوية النزاع عقب إندلاع القتال مجدداً في العاصمة جوبا.

وقال بيدا في حوار مع راديو تمازُج، الأحد، إن اللجنة قررت تمديد فترة الحوار الوطني وعقد المؤتمرات الإقليمية في جوبا إلى شهر أكتوبر المقبل، بسبب تحديات لوجستية تواجه اللجنة.

وأشار إلى أن المؤتمرات الإقليمية لثلاثة أقاليم جنوب السودان من المتوقع أن تبدأ في مطلع شهر سبتمبر المُقبل، في ثلاث مدن رئيسية وهي: واو والرنك وجوبا، بجانب إداريتي بيبور وأبيي. وأرجع قيام مؤتمر أعالي النيل الكبرى في مدينة الرنك بدلاً من ملكال بسبب التدمير نتيجة للحرب المستمرة.

ونبه بيدا  إلى أن المؤتمر العام سينعقد في أكتوبر المقبل في مدينة جوبا، وأنه سيضم ممثلي الأقاليم الثلاثة وممثلي اللاجئين، مبيناً أن أجندة الحوار الوطني ستخرج من المؤتمر  العام بعد أن تقوم اللجان الـ15 بتقديم تقاريرها للجنة العليا.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الشروق

عن مصدر الخبر

شبكة الشروق

شبكة الشروق

أضف تعليقـك