السودان الان

تعديلات بالبرلمان تفرض على "الأمن" تقديم تقرير للأداء

شبكة الشروق
مصدر الخبر / شبكة الشروق

أعلن البرلمان السوداني، عن إدخال تعديلات تتعلق بلائحة تنظيم أعماله للعام الجاري، وفرضت التعديلات على جهاز الأمن وفي أول سابقة، تقديم تقرير عن الأداء أمام لجنة خاصة، لترفع تقريرها مشفوعاً بالتوصيات لرئيس البرلمان لاتخاذ ما يراه مناسباً.

وقالت رئيسة لجنة التعديلات الدستورية، بدرية سليمان، نائبة رئيس البرلمان، في تصريحات الإثنين، بأن تعديل اللائحة شمل عدداً من المواد واللجان المتخصصة، موضحة أن التعديل اقتضته ظروف المرحلة والخاصة باستيعاب مخرجات الحوار الوطني.

وكشفت بدرية بأن اللائحة تضمنت أن يقدم رئيس مجلس الوزراء في بداية دورة الانعقاد الثانية من العام، بياناً شاملاً حول سياسات وخطط الحكومة للعام القادم، ليحال بيان رئيس مجلس الوزراء إلى لجنة طارئة لدراسة البيان وتقديم تقرير حوله.

وفي السياق أودع وزير مجلس الوزراء، أحمد سعد عمر، منضدة البرلمان عشرة مراسيم شملت قانون مجلس العدل، تنظيم وزارة العدل، الإجراءات الجنائية، منظومة الصناعات الدفاعية، قوانين متنوعة لنقل بعض سلطات رئيس الجمهورية لرئيس مجلس الوزراء، شرطة السودان تعديل 2017، النيابة العامة، معهد العلوم القضائية، السلطة القضائية والمعاشات القضائية.

كما أودع عمر لائحة هيئات الشباب والرياضة، ومرسوماً بالتصديق على اتفاقية استغلال ميناء بورتسودان وتعديلاته بين السودان وإثيوبيا لسنة 2017.

يذكر أن البرلمان وخلال جلسته التي ترأسها إبراهيم أحمد عمر، قد قبل استقالة النائبة، أميرة الفاضل، التي قدمتها نسبة لانتخابها مفوضة للشؤون الاجتماعية بمفوضية الاتحاد الأفريقي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الشروق

عن مصدر الخبر

شبكة الشروق

شبكة الشروق

أضف تعليقـك