السودان الان

تحذيرات رئاسية من تدخل السلطات في انتخابات اتحاد كرة القدم السوداني

المجهر السياسي
مصدر الخبر / المجهر السياسي

الخرطوم ـــ المجهر
 حذر النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء، الفريق أول ركن  “بكري حسن صالح”، من مغبة أي تدخل من قبل الحزب الحاكم أو الدولة في انتخابات اتحاد كرة القدم السوداني اليومين القادمين.
ويسود اعتقاد جازم في الأوساط الرياضية بتدخل الحكومة في انتخابات الاتحادات الرياضية للدفع بموالين لحزب المؤتمر الوطني الحاكم، ويرى مراقبون أن رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم السابق “كمال شداد” تمت الإطاحة به في العام 2010 بعد ضغوط من السلطات. وبين شوطي مباراة جمعت بين ناديي القمة “الهلال والمريخ” في إستاد الخرطوم مساء (السبت)، ابتدر مساعد رئيس اتحاد كرة القدم “محمد سيد أحمد سر الختم” نقاشا مع النائب الأول لرئيس الجمهورية، ضيف شرف المباراة الودية، حول انتخابات اتحاد الكرة. وعمد “صالح” إلى بث رسائل أمام قيادات العمل الرياضي مفادها أن لا تدخل للمؤتمر الوطني أو السلطات أو الحكومة في انتخابات اتحاد كرة القدم، حيث تعد هذه اللعبة الأكثر شعبية في السودان، كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يمنع تدخل الحكومات في أهلية اللعبة.
وقال النائب الأول (نحن مع أهلية وديمقراطية وشعبية الحركة الرياضية وضد أي تدخل فيها)، وزاد (لقد قلت هذا الكلام للجنة الوفاق الرياضي)، محذرا أن كل من يعمل ضد ذلك سيكون عرضة للمساءلة والمحاسبة. وبحسب النائب الأول للرئيس فإنه كان يأمل في إجازة النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم السوداني خلال الحوار المجتمعي. يشار إلى أن حديث “بكري حسن صالح” كان بحضور وزير رئاسة الوزراء “أحمد سعد عمر”، ووزير الدولة بوزارة الرياضة “حسين حمدي”، ووزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم “اليسع الصديق”، إلى جانب قيادات في اتحاد كرة القدم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع جريدة المجهر السياسي

عن مصدر الخبر

المجهر السياسي

المجهر السياسي

أضف تعليقـك