السودان الان

شركة أوروبية كبرى تدفع بطلب لفتح منصة لتداول الأوراق المالية بالخرطوم

المجهر السياسي
مصدر الخبر / المجهر السياسي

الخرطوم – محمد أزهري
كشف المدير العام لسوق الخرطوم للأوراق المالية د. “أزهري الطيب الفكي” عن عزم عدد من الشركات الأجنبية فتح منصات تداول عالمية بالبورصة السودانية (سوق الخرطوم للأوراق المالية)، بينها شركة أوروبية كبرى وضعت أوراقها أمام وزير المالية للتصديق النهائي، وذلك عقب رفع الحظر الاقتصادي عن البلاد مؤخراً، وعد الخطوة مكسباً كبيراً للاقتصاد الوطني.
وقال “أزهري” في مؤتمر صحفي بمقر سوق الخرطوم للأوراق المالية الجديد بالخرطوم(1)، أمس (الأحد)، إن حجم رأس المال السوقي لديهم بلغ (5) مليارات دولار، حسب إحصائية صندوق النقد العربي، الذي صنف البورصة السودانية من أفضل ثلاث بورصات بالوطن العربي بجانب السعودية ومصر، وأضاف إن الـ(67) شركة المدرجة بسوق الخرطوم للأوراق المالية معظمها شركات أجنبية، موضحاً أن مشروعات الخصخصة الناجحة جميعها تتم بأسواق المال، كاشفاً عن خصخصة ثلاث مؤسسات كبيرة بسوق الخرطوم للأوراق المالية دون ضجة.
وكشف “أزهري” عن فوز سوق الخرطوم للأوراق المالية بجائزة أفضل سوق للأوراق بشمال أفريقيا للعام (2017)، بعد منافسة مع عدد من أسواق المال وشركات الوساطة بدول شمال أفريقيا، موضحاً أن الجائز رصدتها مجلة (CFI) العالمية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع جريدة المجهر السياسي

عن مصدر الخبر

المجهر السياسي

المجهر السياسي

أضف تعليقـك