السودان الان

#رئيس_الجمهورية يبدأ غدا زيارة رسمية ل #الكويت #الخرطوم 10-4-2017(#سونا)- يبدأ …

#رئيس_الجمهورية يبدأ غدا زيارة رسمية ل #الكويت

#الخرطوم 10-4-2017(#سونا)- يبدأ #المشير_عمر_البشير رئيس الجمهورية غدا الثلاثاء زيارة رسمية مهمة إلى دولة الكويت تستغرق يومين تلبية لدعوة من أمير دولة الكويت #صباح_الاحمد_الجابر_الصباح .

ووفقا لمعلومات (سونا) فإن قمة ستلتئم بالعاصمة الكويتية بين #البشير وأمير دولة الكويت بجانب اجتماعات ثنائية مشتركة بحضور الوزراء من الجانبين لبحث مسار العلاقات بين البلدين.

ويرافق رئيس الجمهورية خلال الزيارة كل من وزير رئاسة الجمهورية د. #فضل_عبدالله_فضل و #البروفيسور_إبراهيم_غندور وزير الخارجية والأستاذ #بدرالدين_محمود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالإضافة إلى #معتز_موسى وزير الموارد المائية والكهرباء والسدود.

ويرى مراقبون أن الزيارة تكتسب أهميتها في وقت يشهد فيه #السودان تعافيا اقتصاديا عقب الرفع الجزئي للعقوبات الاقتصادية الأمريكية عليه، مشيرين إلى أن دولة الكويت قد أسهمت بصورة كبيرة بمشروعات تنموية وخدمية بشرق السودان عقب توقيع #اتفاقية_سلام_الشرق، كما أسهمت في تشييد #السدود وعلى رأسها #سد_مروي و #سدي_أعالي_عطبرة_وستيت بجانب تعلية #سد_الروصيرص.

وتشير (سونا) إلى أن ترتيب دولة الكويت من حيث الاستثمارات في السودان يجيء في المرتبة الثالثة بعد #المملكة_العربية_السعودية ودولة #الإمارات_العربية_المتحدة، حيث تُقدر استثماراتها بنحو 5 مليارات دولار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

وكالة السودان للانباء ( سونا )

وكالة السودان للانباء ( سونا )

أضف تعليقـك

تعليقات