السودان الان

انضمام (300) من شباب الأنصار بالجزيرة أبا لحزب الأمة القيادة الجماعية

جريدة الصحافة
مصدر الخبر / جريدة الصحافة

الجزيرة ابا : الصحافة
اكد رئيس حزب الامة القيادة الجماعية الدكتور الصادق الهادى المهدى ان حزبه صاحب رؤية مختلفة تستصحب التحولات السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، وقال المهدي لدي مخاطبته احتفائية بالجزيرة ابا اعلن من خلالها انضمام (300) من شباب الانصار الي حزبه قال ان حزبه حزب شبابي ويسعي لان تكون جل قياداته شابة وقد ظل مشاركا بفاعلية في الحكومة لفترة طويلة واصفا المنضمين لحزبه بالتميز والتمرس في العمل السياسي، وقال انهم اضافة حقيقية للحزب .
من جانبه قال شريف حسين رئيس حزب الامة القيادة الجماعية بالنيل الابيض ونائب رئيس المجلس التشريعي بالولاية ان حزب الأمة يقوده شاب مثقف ومدرك لبواطن الأمور ويتمتع بالمواصفات المطلوبة لقيادة هذا الحزب الكبير وأضاف شريف ان لحزبه علاقات متميزة بالمؤتمر الوطني في اطار الشراكة بين الحزبين ورحب بانضمام شباب الانصار ووصفهم بالمكسب الكبير..
فيما قال أحمد المهدي عيسي رئيس حزب الأمة بمحلية ربك ان الأنصار ركيزة الوطن ويخطط لضم قادة جدد بعقلية جديدة وفكر ثاقب وقال ان الشباب يعول عليهم كثيرا في قيادة الأمم لافتا الي ان حزب الأمة بقيادة الدكتور الصادق الهادي المهدي يخطو بخطوات ثابتة ليحتل مكانة مرموقة بين الأحزاب السودانية .
فيما قال الأمين العام للحزب احمد البلولة ان حزب الأمة صادق في طرحه واضح في برنامجه لذلك يجد قبولا كبيرا وسط القطاعات الشبابية، ونوه البلولة الي ضرورة وحدة الصف والكلمة حتي يحقق الحزب الأهداف التي من أجلها قام، وقال ان الشباب الذين انضموا لحزب الأمة كوادر مؤهلة وسوف يجدون مواقعهم كل حسب جده وقدراته القيادية.
 الصيرفة الإسلامية تنظم دورة تدريبية للبنوك ومؤسسات التمويل والإعلاميين ..
نيالا : الصحافة
نظمت الهيئة العامة للرقابة الشرعية على المصارف والمؤسسات المالية بالتعاون مع بنك السودان المركزي فرع نيالا دورة تدريبة بنيالا ضمن حملاتها التنويرية التي انتظمت البلاد منذ العام 2015 واستهدفت الدورة الجهات ذات الصلة ممثلة في البنوك ومؤسسات التمويل  الي جانب الاعلاميين والتشريعيين .
ولفت الباحث بالهيئة الدكتور عبد الباسط مصطفى جلال في  تصريحات للصحفيين بنيالا الي ان الدورة التدريبة تعنى برفع الوعي في الصيرفة المالية بالسودان لتصحح عمليات التطبيق وتذكر الناس بضرورة الالتزام بالضوابط الشرعية الخاصة بالمعاملات المالية والمصرفية وقال انها تشمل ثلاثة محاور في فقه المعاملات المالية والمصرفية لموظفي المصارف والتمويل ومحور محاضرات عامة عن مخاطر التمويل وجوانب صيغ التمويل الاسلامي والشبهات في التطبيق العملي تستهدف الاجهزة التشريعية والعدلية والاكاديميين بالولاية الي جانب محور لكل جمهور مدينة نيالا عبر منابر المساجد عن الجوانب السالبة التي تصاحب التطبيق .
من جانبه اكد ممثل والي جنوب دارفور الدكتور احمد جاه الدين ان مثل هذه الدورات هي المخرج الوحيد من الوقوع في الشبهات المالية والمصرفية منوها الي ان الدولة حرصت على التعامل الاسلامي في البنوك السودانية المختلفة .
إعادة تأهيل وتحديث (45) مركزًا صحيًا بالجزيرة
مدني : مصطفي خواجه
أعلنت ولاية الجزيرة عن تأهيل وتحديث (45) مركزا صحيا بمحليات الولاية الثماني، كما سيشتمل البرنامج علي تشييد وتكملة مباني وصيانة وتأهيل اخري .
وقال مدير عام المركز الهندسي الاستشاري بالولاية ل(للصحافة) عادل حسين جادالله ، قال ان كل الاعمال المطلوب تنفيذها طرحت في مناقصة عامة تم الاعلان عنها عبر وسائل الاعلام المختلفة ، واكد ان ذلك يأتي في اطار اعلان والي الجزيرة الدكتورمحمد طاهر ايلا بأن العام 2017م هو عام الصحة والتعليم والمياه ، الي جانب البرامج الاخري .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع جريدة الصحافة

عن مصدر الخبر

جريدة الصحافة

جريدة الصحافة

أضف تعليقـك