السودان الان

افتتح مصنعاً لإنتاج الصلصة والكاتشب بمروي البشير: "الناس تاني تاكل حقَّنا النضيف ما تاكل الملَّوث"

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

مروي: الهضيبي

أكد الرئيس عمر البشير مقدرة مصنع تعليب الفاكهة والخضر بكريمة على توفير حاجة السوق المحلي من منتجات الخضر والفاكهة داعياً مواطني الولاية الشمالية لاغتنام فرصة وجود المصنع هناك بإنتاج مدخلاته الزراعية مشيداً بإنتاج المصنع، وقال: “أبناء السودان لن يتناولوا بعد اليوم الطماطم ومنتجاتها من الكاتشب والصلصة غير النظيفة .. الناس تاني تاكل حقنا النضيف ما تاكل الملوث”.

وقال البشير خلال الاحتفال بافتتاح مصنع كريمة للخضر والفاكهة أمس(الاحد) إن الولاية الشمالية شهدت تطوراً كبيراً خاصة في مجال الصناعة وإنتاج الخضر والفواكه ومحاصيل التمور والطماطم.

وأشار البشير إلى أن يوم أمس كان سعودياً خالصاً في الولاية الشمالية، وقال: “شهدنا ختام مناورات الدرع الأرزق، والآن نفتتح مصنع صاحبه مستثمر سعودي أيضاً، ومن قبل تابعنا حجم إنتاج رجل الأعمال السعودي الراجحي من محصول القمح في الشمالية”، منوهاً أن مصنع كريمة لتعبئة الخضر والفواكه كان متوقفاً لفترة طويلة والآن عاود نشاطه بغرض توفير سوق العمل لأبناء الولاية الشمالية والمزارعين خاصة عقب توفُّر بنيات تحتية من الطرق والكهرباء إثر قيام سد مروي لتوليد الطاقة.

واشاد بالدور الذي لعبه وزير الموارد المائية والكهرباء السابق أسامة عبد الله في تشييد سد مروي، وتوفير الطاقة الكهربائية التي تعتبر أساس نهضة السودان واصفاً بأنه كـ(جبل البركل).

وأثنى على أسامة عبد الهو وقال “أسامة لعب دوراً بارزاً في تشغيل الكهرباء والعمل على استقرارها بالبلاد، إذ ساهم في تنمية الدولة، وساعد كذلك في خلق الاستقرار بها وهو بالنسبة لنا ولكم كـ(جبل البركل) الواقف وراي دا”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك