السودان الان

السلطات تعتقل (3) من قيادت المؤتمر السوداني بشأن تنفيذ حملة (أزمة وقود .. أم أزمة وطن)

مصدر الخبر / صحافسيون

كشف حزب المؤتمر السوداني الجمعة، إن السلطات الأمنية بالخرطوم إعتقلت ثلاثة من عضويته، بينهم قيادية رفيعة، أثناء حملة مناهضة أطلقها الحزب إحتجاجا على أزمة الوقود التي إجتاحت العاصمة والولايات منذ أكثر من “6” أسابيع.
وقال الحزب في بيان اليوم “الجمعة” إن الأجهزة الأمنية إعتقلت مساء الخميس الأمينة السياسية لحزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم مواهب مجذوب، وعضو الحزب محمد عثمان المبارك في شارع ليبيا غربي أم درمان أثناء نشاط ميداني للحزب، وأوضح أن عناصر تتبع لجهاز الأمن حاصرت سيارة كان عضوا الحزب يستقلانها وتم اقتيادهما إلى مقر رئاسة الجهاز في مدينة أم درمان.
وأضاف البيان: “أتى الإعتقال بُعيد مشاركة العضوين في منشط يتبع لحملة (أزمة وقود أم أزمة وطن)، دشنها الحزب مساء الأربعاء”.
وأشار إلى احتجاز السيارة وأجهزة الهاتف المحمول واقتحام منزل مواهب وتفتيشه ومصادرة عدد من الكتب ومنشورات حملة (أزمة وقود أم أزمة وطن).
ونوه إلى أن الحملة نورت المواطنين بتقرير صادر عن الحزب حوى معلومات تبين حجم الكارثة التي ضربت قطاع النفط مثل خلافات الشركات الأجنبية مع الحكومة وحجم الديون تجاهها والفساد الذي يضرب القطاع وسوء التقنية المستخدمة في عمليات الاستخراج.
وفي ولاية شمال كردفان أوضح البيان أن جهاز الأمن والمخابرات في مدينة النهود اعتقل منذ صباح الخميس العضو عاصم عبد الستار بعد احتجاجه في احدى محطات الخدمة على السياسة التي يتبعها الجهاز في توزيع حصص الوقود، بإحتكار المخزون الشحيح لصالح الأجهزة الأمنية ومتنفذي الحكومة على حساب مواطنين تتعطل مصالحهم.
وأفاد الحزب أن عاصم تعرض للتعذيب والإعتداء بالضرب المبرح طيلة فترة اعتقاله.
وأدان حزب المؤتمر السوداني ممارسات السلطات الأمنية وتعهد بمواصلة حملته المناهضة لشح الوقود، قائلا إن “عمليات الإعتقال واقتحام المنازل دون رضى أصحابها واحتجاز ممتلكات المواطنين لن تكون مجرد جرائم عابرة”.

عن مصدر الخبر

صحافسيون