السودان الان السودان عاجل

عاجل \ السودان يعلن التعديل الوزاري الجديد وقائمة التشكيل الوزاري في الحكومة مع اسماء الوزراء والولاة (تفاصيل)

مصدر الخبر / فريق التحرير

أقر الرئيس عمر البشير تعديلاً وزارياً شمل عدد من المناصب الهامة في الحكومة السودانية في قرار يترقبه الشعب منذ فترة وفق مصدر رسمي .

هام \ اضغط الرابط التالي لمعرفة التعديلات \ رسميا اعلان التعديل الوزاري الجديد في السودان 2018 التشكيل الحكومي ( اسماء الوزراء و الولاة المعينين ) 

حيث نشرت الوكالة الرسمية خبراً عاجلاَ صباح اليوم الاثنين نقلا عن مصدر رسمي ان الرئيس البشير أقر تعديلا وزاريا تضمن ثماني وزارات وخمسة وزراء دولة وعشرة ولاة.
وأكد المصدر اعلان تفصيلات التعديل الوزاري الجديد وقائمة التشكيل الوزاري و اسماء الوزراء في السودان و الولاة المعينين في مؤتمر صحفي في وقت لاحق اليوم الاثنين.
وفي ذات السياق , أعلن فيصل حسن ابراهيم نائب الرئيس لشؤون الحزب ومساعد رئيس الجمهورية في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين عن تعديلات وزارية في تشكيلة الحكومة شملت 8 وزراء و 5 وزراء دولة و 10 ولاة ولايات، سيعلنها الرئيس السوداني عمر البشير في مراسيم جمهورية اليوم الإثنين 14 مايو 2018 .
وكان قد انعقد اجتماعا عاجلا امس الاحد للمكتب القيادي للمؤتمر الوطني الحزب الحاكم بالسودان قبل ايام من موعده المحدد حيث جرى دعوة اعضاء المكتب في وقت متأخر مساء امس السبت وكان من المقرر ان يعقد الاجتماع الاربعاء القادم قبيل شهر رمضان وتوقعت مصادر متطابقة ان يشهد الاجتماع تعديلاً وزارياً في حقائب المؤتمر الوطني فقط ، وذلك بعد أن راجت أنباء في وقتٍ سابق عن تعديل حكومي شامل.
وتترقب الأوساط السودانية تعديلا وزاريًا واسعًا الفترة المقبلة، وسط توقعات بتبديل جميع وزراء القطاع الاقتصادي في ظل الأزمة الخانقة التي تمر بها البلاد، وكشفت مصادر مطلعة عن توجه حكومي لتقليص عدد الوزراء إلى 30 وزيرًا بعد دمج الوزارت .
وذكرت المصادر أن الرئاسة السودانية بدأت منذ أسابيع في مشاورات مكثفة على المستوى الرئاسي أو على المستوى الحزبي بين حزب المؤتمر الوطني الحاكم من جهة والأحزاب المشاركة في عملية الحوار الوطني من جهة أخرى، لإجراء تعديلات واسعة بين قياداته في الحزب والحكومة.
وتوقعت ذات المصادر ان يشمل التغيير الوزاري المعلن اليوم الاثنين عددًا من الحقائب السيادية مثل المالية والنفط والخارجية التي أقيل وزيرها إبراهيم غندور، في أبريل نيسان الماضي على خلفية تصريحات للبرلمان أعلن خلالها إفلاس وزارته، لرفض بنك السودان تحويل رواتب الدبلوماسيين وإيجارات المقار لـ7 أشهر حيث كان الرئيس البشير قد أصدر مرسوما بإعفاء الوزير إبراهيم غندور من منصبه .
في مطلع مايو الجاري، نقلت صحيفة “الحياة” اللندنية عن مسؤول كبير في الحزب الحاكم، قوله إن رئيس الوزراء كان يتحفظ على إجراء تعديل وزاري قبل أن تكمل الوزارة أول سنة لها، لكن البشير أقنعه بضرورة التعديل لمواجهة تحديات تواجه الحكومة وبسبب ضعف أداء بعض الوزراء.
ويسعى الحزب الوطني الحاكم لإقناع حلفائه في السلطة بتغيير بعض وزرائهم، لاسيّما بعدما أعد رئيس الوزراء تقريرًا عن أداء أعضاء الحكومة خلال الفترة المقبلة، من دون استبعاد إقالة 5 من حكام الولايات خلال المرحلة المقبلة.

تابع تفاصيل المؤتمر والتعديلات الوزارية فور صدورها على موقع اخبار السودان , اختصر الوقت ، تابع اخر اخبار السودان كل دقيقة خبر جديد ينشر عبر موقع اخبار السودان ، محرك بحث اخباري ينشر اخر اخبار السودان العاجلة والسياسية والاقتصادية والرياضية من جميع المواقع في مكان واحد كما تم تخصيص أقسام متخصصة تعرض اخبار كل مدينة وولاية لحظة بلحظة من كافة المصادر كما يمكنك اخبار السودان من متابعة أسعار العملات مباشر والطقس والصحف اليومية السودانية بالاضافة الى أقسام متخصصة بأخبار جنوب السودان ومدنها في مكان واحد

عن مصدر الخبر

فريق التحرير

طاقم عمل موقع اخبار السودان