السودان الان السودان عاجل

سفير السعودية في الخرطوم يؤكد متانة العلاقات المتطورة مع السودان

مصدر الخبر / وكالات

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان، علي بن حسن بن جعفر، مجددًا عمق العلاقات المتطورة بين السودان والسعودية في شتى المجالات.

وقال بن جعفر، خلال مخاطبته مساء الجمعة، بمقر إقامته بكافوري الاحتفال بمناسبة زيارة الأمين العام المكلف لدارة الملك عبد العزيز، الدكتور فهد بن عبدالله السماري، والوفد المرافق له بحضور الدكتور كبشور كوكو قمبيل، الأمين العام لدار الوثائق القومية، وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السودان: “إن زيارة السماري تجيئ ضمن برنامج التعاون بين البلدين في مجال الارشفة والوثائق”.

وأشار بن جعفر، إلى توقيع الجانبين اتفاقية تعاون بفضل القيادتين لتطوير التعاون في هذا المجال، مضيفا: “قد ظلت المملكة العربية السعودية سباقة في تقديم الأعمال الجليلة بما يحفظ للأمة العربية إرثها وتاريخها المجيد، مؤكدا أن الاتفاق في مجال التوثيق سيكون شراكة لها ما بعدها في خدمة البلاد،وفقا لما ذكرته وكالة الانباء السودانية -سونا-“.

ووصف النور الخير المبارك، رئيس الجمعية البرلمانية السودانية السعودية، السفير السعودي بـ”سفير الصداقة والوفاء والمحبة” بين السودان والمملكة، مشيرًا إلى أنه يشارك السودانيين في كل المناسبات الرسمية والاجتماعية، قائلًا: “إن العلاقات بين البلدين في تطور مستمر”.

وقدم الدكتور فهد بن عبدالله السماري، محاضرة بعنوان “الملك عبدالعزيز والإصلاح موقف تاريخي” تطرق فيها إلى وقفات مع الملك عبدالعزيز وعصره تناول فيها حكمته وسياساته تجاه الحكم.

عن مصدر الخبر

وكالات