اخبار الرياضة

المريخ يبحث عن تأمين الصدارة في مواجهة أسود الجبال عصرا

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

حافظ محمد أحمد
لن تكون مهمة المريخ سهلة وهو يواجه هلال كادوقلي على ملعب مدينة النهود عند الرابعة والنصف عصر اليوم لحساب الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز في نصفها الأول ومرحلتها الثانية، وعلى الرغم من عدم تأثير نتيجة المباراة على موقف الفريق في الترتيب غير أن الفوز سيمنحه الصدارة بعيدا عن نتيجة الجولة الأخيرة من المسابقة أمام الأهلي عطبرة، وأمن الأحمر تأهله مبكرا وعبر لدوري النخبة ويبحث عن الصدارة على الرغم من أنها غير مؤثرة إذ ستبدأ كل الأندية مرحلة جديدة في القسم الثاني بعيدة عن المرحلة الحالية.
ولم يجد لاعبو المريخ وقتا للراحة أو إلتقاط الأنفاس بعد عودة البعثة من الفاشر واكتفى الفريق بتدريبين قبل أن تغادر بعثته إلى مدينة النهود أمس ليختتم الفريق تحضيراته بمران خفيف على ملعب المباراة.
وسيفقد المريخ في مباراته اليوم جهود عدد من نجومه بسبب أزمة المستحقات، وسيغيب ستة لاعبين مؤثرين على المباراة اليوم. فيما يغيب صلاح نمر للإيقاف وبكري المدينة بسبب عدم الجاهزية.
وعلى الجانب الآخر سيكون هلال كادوقلي صاحب الأرض والضيافة في مباراة اليوم أمام خيار تحقيق الفوز فقط ليحافظ على آماله قائمة في التأهل لكون أي نتيجة غير الفوز ستضعف حظوظه بدرجة كبيرة، وأولى أسود الجبال المباراة إهتماما كبيرا وسيدخل برغبة الفوز فقط وهو ما سيصعب من مهمة لاعبي المريخ غير أن الضغوط ستكون كبيرة على صاحب الأرض.
* ظروف صعبة وغيابات مؤثرة
لا تبدو الظروف مهيأة أو مثالية أمام المريخ في مباراته اليوم أمام هلال كادوقلي ويفقد الفريق جهود عدد من اللاعبين بسبب أزمة المستحقات وسيغيب جمال سالم، أحمد عبد الله ضفر، أحمد آدم، ياسر قصاري، صدام سنجة، وحماد بكري بينما سيغيب بكري المدينة الذي لم يظهر مع الفريق حتى الآن ولن يكون صلاح نمر متاحا أمام الجهاز الفني بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الملونة، ويعاني عدد آخر من نجوم الفريق من مشاكل مادية بسبب عدم سداد المرتبات وحوافز المباريات التي حقق فيها الفريق الفوز.
الغيابات وإن كان بعضها مؤثرا غير أن الفريق يملك مجموعة من اللاعبين المتميزين القادرين على صنع الفارق، الغيابات التي ضربت الفريق تتأثر بها دكة البدلاء أكثر من التشكيلة الأساسية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي