السودان الان

لقاء مُرتقب بين الخبير المستقل لحقوق الإنسان ومدير الأمن

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

البرلمان: مشاعر
كشف الخبير المستقل لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اريستيد نونوسي، عن لقاء مرتقب له مع مدير جهاز الأمن الفريق أول صلاح قوش لبحث مسألة اعتقال السياسيين والناشطين وقانون الجهاز.
وأعلن نونوسي في تصريحات صحفية بعد اجتماعه مع لجنة التشريع والعدل بالبرلمان أمس، زيارة عدد من السجون خلال زيارته الحالية للبلاد، لمعرفة أوضاع حقوق الإنسان فيها؛. وأشار إلى اتفاقه مع لجنة التشريع والعدل لمده بقائمة القوانين التي عُدِّلَتْ في الفترة السابقة وقائمة القوانين التي ستُعدَّل في الفترة المقبلة.
كما عقد الخبير المستقل اجتماعاً مع وزير العدل، إدريس إبراهيم جميل، بحضور وكيل وزارة العدل، أحمد عباس الرزم، والمحامي العام ومقرر المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، صلاح الدين عبد الله.
وقال وزير العدل في تصريح صحفي عقب اللقاء، إنه أطْلع الخبير المستقل على مُستجدَّات الوضع، فيما يتعلَّق بتحسين أوضاع حقوق الإنسان خاصة في مجال القانون وتنفيذ توصيات الحوار الوطني وفصل النيابة العامة عن وزارة العدل سعياً لتحقيق العدالة.
وأوضح أن الخبير المستقل تلقَّى تنويراً حول سعي وزارة العدل للمصادقة على الاتفاقيات الدولية التي لم تتم المصادقة عليها، وما تم من حراك بشأن اتفاقية الاختفاء القسري ومنع التعذيب وحقوق الطفل والعمالة المهاجرة، فضلاً عن الحراك السياسي بالبلاد وجهود الأجهزة العدلية في ترقية وتعزيز حقوق الإنسان.
وأعلن وزير العدل أنه طلب من الخبير المستقل أن يُشير في تقريره المنتظر تقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان، إلى التطورات التي شهدها السودان في المجال السياسي عبر تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في المجالين القانوني والدستوري.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك