السودان الان

قيادي بالبرلمان يكشف عن فساد كبير في صفقة بيع أحد البنوك السودانية

صحيفة الركوبة
مصدر الخبر / صحيفة الركوبة

كشف رئيس لجنة الصناعة والتجارة بالبرلمان مهندس عبدالله علي مسار، عن فساد في صفقة بيع بنك الثروة الحيوانية .
ودعا مسار، رئيس الجمهورية والمجلس الوطني للتدخل في القضية، وقال إن قضية بيع أسهم البنك لم تكن واضحة وفيها كثير من اللغط والمخالفات .
وشدد على ضرورة إعادة النظر في القضية، وقطع بأن فساداً تم في بيع بنك الثروة الحيوانية، وقال مسار: “أصول البنك بالطريقة التي تم بها البيع تحولت الى مصلحة أفراد” وزاد: “الناس الدفعوا قروش ح يجيهم السهم مجاناً، وح يكونوا ربحانين قبل أن يبدأ البنك في العمل أو يدخلوا في إستثمار لأن أصول البنك كانت كبيرة جداً” .
وطالب مسار، بنك السودان المركزي بضرورة تشديد رقابته على المصارف ووضع ضوابط تمنع البنوك من التلاعب بأموال الودائع أو رأس المال .
وأضاف: “يجب ألا تكون بنوك أفراد .. المدير يتعامل مع بعض الأشخاص ويحول جزءاً من ربح العمليات التجارية للمصلحة الخاصة لقادة البنك” .
وذكر أن البنوك التجارية بالبلاد نوعان، الأول نشاطه التجاري مسؤول وموجود وحقيقي، والآخر نشاطه احتكاري وفيه من اللغط وفيها مظان فساد وطالب مسار برفع رأس مال البنوك التجارية، قائلاً: “إن كل البنوك التجارية بالبلاد رأسمالها (221) مليار جنيه وهي مبلغ ضعيف جداً إذا تم حسابها بسعر “الدولار” الامريكي بـ(30) جنيهاً”.
الإنتباهة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الراكوبة

عن مصدر الخبر

صحيفة الركوبة

صحيفة الركوبة

أضف تعليقـك