اخبار الاقتصاد

د. جابر عويشة: لا وجود لإيجارات وقفية بالباطن

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم : الطيب
كشف  المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم عن نمو مطرد  فى الإيرادات الوقفية  خلال العام 2017 بنسبة 36% مقارنة بالعام 2016 فيما تمت إضافة 29 وقفاً عقارياً جديداً.
وأعلنت هيئة الأوقاف الإسلامية تطابق قيمة إيجاراتها مع القيمة السوقية الحالية (إيجار المثل)، كاشفة عن رؤى وخطط جديدة لتوسعة مواعين الوقف تشمل الاكتتاب في الأسهم والصكوك.
وأثنى مساعد رئيس الجمهورية، اللواء عبدالرحمن المهدي، في (مهرجان الأوقاف الثاني)، بمسجد الشهيد، أمس على روح التكافل بالمجتمع السوداني، قائلاً إن الوقف يعلي من قيم الإحسان ويعزز قيم الدين الحنيف.
ونادى والي الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين بإتاحة  الوقف أمام السودانيين، وتوسيع مفاهيمه وطرح رؤى جديدة تشمل وقف النقود والمرتبات.
وشدد رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم، د. جابر عويشة على تطابق إيجارات الأوقاف مع مبدأ الإيجار بالمثل. ليوصد كافة الأبواب لمن يقولون بوجود إيجارات بالباطن.
وأعلن المدير العام لهيئة الأوقاف الإسلامية بولاية الخرطوم، م. موسى معاطي الحاج، تدشين الصندوق الوقفي لرعاية الأيتام، داعياً إلى استخدام المهرجان للتعريف بقيمة الوقف وتعزيزها في المجتمع.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك