السودان الان

الزكاة بسنار تدشن نفرة "الخير الثانية"

شبكة الشروق
مصدر الخبر / شبكة الشروق

شهد والي سنار، الضو الماحي، الثلاثاء، مشروع نفرة “الخير الثانية” التي تنفذها أمانة زكاة في الولاية، بتكلفة تجاوزت الـ”60.3″ مليون جنيه، ليستفيد منها أكثر من 28 ألفاً من الفقراء، وذلك بحضور الأمين العام للديوان، محمد عبدالرازق.

وقال الماحي خلال مخاطبته حفل التدشين، إن الديوان سيظل في نفرات متواصلة خدمة للفقراء والمساكين بكافة محليات الولاية مجدِّداً ثقته في كل العاملين بزكاة سنار، وهم يجوبون الفيافي والفرقان جمعاً وصرفاً للأموال.

ووصف ما حققته الولاية من نسبة جباية بلغت 245% من الأداء حتى جاءت في المرتبة الأولى للولايات، وذلك بفضل جهد العاملين والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والتشريعية والأجهزة النظامية في توفير المعينات ووسائل الحركة.

من جانبه بشر الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق، بشروع الديوان في توزيع سلال غذائية من فائض العام السابق للفقراء والمساكين للحد من غلاء الأسعار الأخيرة التي شهدتها البلاد وتأثرت بها شريحة كبيرة من أصحاب الدخل المحدود.

وطالب عبدالرازاق، العاملين بتحقيق شعار حسن المعاملة وسرعة الإجراء في الأخذ والعطاء على أرض الواقع، مقدماً شكره للمكلفين الذين أسهموا في كل هذا الخير الوفير، الذي سيوزع للفقراء والمساكين بمحليات الولاية كافة.

وفي السياق كشف أمين زكاة سنار، محمد أحمد عبدالله “عشة”، أن نفرة الخير الثانية تشمل محاور لمشروعات فردية لأكثر من 830 مشروعاً ومشروعات المياه، ومشروعات المعاقين حيث يستهدف نحو 666 فرداً منهم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الشروق

عن مصدر الخبر

شبكة الشروق

شبكة الشروق

أضف تعليقـك