السودان الان

إثيوبيا: سد النهضة لن يتوقف لأي سبب

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: وجدان طلحة

قالت الحكومة الإثيوبية إنه لا توجد أي مفاوضات في سبيل توقف بناء سد النهضة أو تأخيره، وأضافت أن “السد لن يتوقف لأي سبب، وهذا الأمر لا يمكن أن نُجامل فيه، وكل الأشياء تسير بنسبة 100%، كما أن ميزانية السد لم تنقص”.
واتهم السفير الإثيوبي بالخرطوم مولوجيتا زودي، في مؤتمر صحفي، أمس، دولة أريتريا بإيوائها للمعارضة الإثيوبية والسودانية، وقال إن بلاده ترفض التدخل في شؤونها الداخلية، وتابع: “وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عند زيارته لإثيوبيا، أبلغته الحكومة رفضها للتدخل في شؤونها الداخلية، بعد تصريحاته بشأن احتجاجات إقليم أرومو”.
وأفاد: “لا مانع لدينا من أن يأتي أي مسؤول أمريكي لأديس أبابا للنزهة ولكن لن نسمح بالتدخل في شؤوننا الداخلية، فإن كانت واشنطن ترفع شعار أمريكا أولاً، فنحن نرفع شعار إثيوبيا أولاً”.
وأكد زودي أن لسد النهضة فوائد كبيرة للمصريين، ولكنهم لا يتحدثون عنها، مشيراً إلى أن مصر تريد الاستقرار والسلام لبلاده، لكن بعض الجهات تُعارض ذلك، وحول الذين يعارضون قيام السد بإثيوبيا قال: “أشك في أنهم ينتمون لإثيوبيا، هم أُناسٌ تم خداعهم بفوائد قصيرة الأجل ومدعومون من الخارج”.
وأوضح السفير أن الاتفاقات التي تم توقيعها بين السودان وإثيوبيا، لن تتأثّر بأيِّ شيء يحدث في إثيوبيا، وسيتمُّ تطبيقها على أرض الواقع، ولا صلة لها بالاحتجاجات هناك، مؤكداً أن سياسات بلاده الخارجية ثابتة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة السوداني

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك