السودان الان

كأس العالم في الخرطوم.. السودانيون يشاركون بـ”السيلفي”

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

الخرطوم ـ الزين عثمان
في الصباح الذي كان يلعق فيه بعض المهتمين بكرة القدم السودانية أحزانهم بفعل مغادرة نادي المريخ البطولة الأفريقية من دورها التمهيدي أمام فريق بتسواني، كانت طائرة عملاقة تحمل شعار شركة الكوكا كولا تهبط في مطار الخرطوم وفي جوفها (كأس العالم) المحروس بوساطة عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا وذلك في جولة للكأس قبل وصولها إلى محطتها الرئيسة (روسيا) التي تستضيف النسخة الجديدة من النهائيات لأكبر منافسة في كرة القدم منتصف هذا العام.
وصول الكأس العالمية للسودان من ضمن جولة تشمل 91 مدينة عالمية كان حدثاً دفع بوزير الشباب والرياضة الاتحادي عبد الكريم موسى لانتظاره في المطار برفقة أعضاء الاتحاد العام لكرة القدم وعدد من المهتمين. وبالطبع كان حضور المذيعة آلاء المبارك الشهيرة بلوشي لاستقبال الكأس أمراً مثيراً للأسئلة في ظل غياب نجوم الصف الأول للكرة السودانية في الجيل الحالي أو الأجيال السابقة، فمن المثير للعجب أن يغيب البرنس وفيصل وتحضر (لوشي).
وكان الوزير يرد على حالة الاهتمام الشعبي بالحدث وهو اهتمام لم يخل من سخرية دفعت البعض للقول ضاحكاً: “دي 2 كيلو من الدهب الخالص ويمكنها أن تعالج كل مشكلاتنا”، يقول الوزير أن الترتيبات الخاصة بحماية الكأس حتى خروجها من الخرطوم قد اكتملت وفقاً لتنسيق تام مع قوات الشرطة.
تجيب الشركة الراعية لحدث وصول كأس العالم إلى الخرطوم بما يمكن أن يحدث حين تتحدث عن برنامج ترفيهي كامل متزامن مع حدث الوصول سيتم تنفيذه اليوم (الجمعة) في مباني شركة دال بالخرطوم بحري، حيث أن الشركة أعلنت عن تكريمها للجيل الذهبي للكرة السودانية وهو الجيل الذي ساهم في الكأس الوحيدة التي دخلت البلاد (بطولة الأمم الأفريقية في العام 1970) أي قبل حوالي 48 عاماً، وتكشف أيضاً أنه بإمكان من يريد أن يرى الكأس ويلتقط معهل الصور التذكارية الحضور وتحقيق هدفه.
أن تلتقط (سيلفي) مع كأس العالم في الخرطوم فإنك تستدعي حالة حرمانك من الوجود في روسيا عبر منتخب البلاد، وبالطبع في البطولات السابقة كل ما سيحدث هو أن الكأس سترتاح في الخرطوم المرهقة بتراجع كرتها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة اليوم التالي

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي