السودان الان السودان عاجل

#وزير_الدولة_بالدفاع : ملتزمون برعاية #حقوق_المرأة_والطفل في مناطق النزاعات …

مصدر الخبر / سونا

#وزير_الدولة_بالدفاع : ملتزمون برعاية #حقوق_المرأة_والطفل في مناطق النزاعات

#الخرطوم في 18-2-2018 م ( #سونا) – أكَّد الفريق الركن #علي_محمد_سالم وزير الدولة بوزارة الدفاع التزام #السودان بكل المواثيق والقوانين الخاصة بحماية المدنيين في مناطق النزاعات المسلحة ، وقال (إن القوات المسلحة ستظل ملتزمة بتنفيذ الدستور الذي أقرّ وثيقة #حقوق_الإنسان بما فيها الحقوق الخاصة بالمرأة والطفل، فضلاً عن التشريعات التي تجرِّم #العنف_الجنسي في #النزاعات_المسلحة وستبذل قصارى جهدها في تعزيز هذه الحماية بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة) .

وأشار إلى أن قانون القوات المسلحة لا يوفر حصانة لأي فرد من أفرادها إذا ارتكب جريمة مخالفة لقانون القوات المسلحة الذي يتضمن حماية المدنيين من كافة أشكال الاعتداء .

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بالسيدة #بارميلا_باتن الممثل الخاص للأمين العام ل #الأمم_المتحدة المعنيّة بالعنف الجنسي في النزاعات المسلحة التي تزور البلاد هذه الأيام للأطلاع على جهود حكومة السودان ممثلة في وزارة الدفاع والجهات ذات الصلة في مكافحة العنف الجنسي في مناطق النزاعات المسلحة .

واستعرض الاجتماع الجهود التي تبذلها وزارة الدفاع والقوات المسلحة في مجال تطبيق قانون النزاعات المسلحة والتطور التشريعي والقانون في قانون القوات المسلحة الذي تضمن أحكام القانون الدولي الإنساني .

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع حضره مدير إدارة القضاء العسكري إضافة إلى الدكتورة عطيات مصطفى رئيس وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا