السودان الان السودان عاجل

#الأمم_المتحدة تشيد بالتقدم المحرز في مجال #مكافحة_العنف_ضد_المرأة ب #السودان…

مصدر الخبر / سونا

#الأمم_المتحدة تشيد بالتقدم المحرز في مجال #مكافحة_العنف_ضد_المرأة ب #السودان

#الخرطوم 18-2-2018م ( #سونا) أكدت #وزيرة_الضمان_والتنمية_الاجتماعية #مشاعر_الدولب اهتمام الدولة بملف مكافحة العنف ضد المرأة في مناطق النزاعات وإنشائها للعديد من آليات مكافحة العنف ضد المرأة و #حماية_الطفل_والأسرة وإنشاء المحاكم ووجود القضاء في المستوى الميداني.

وقالت الوزيرة لدى لقائها بمكتبها صباح اليوم بمساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للعنف الجنسي ضد المرأة في مناطق النزاعات بحضور مديرة وحدة العنف ضد المرأة الدكتورة عطيات مصطفى ومدير إدارة المرأة منازل الشريف ومدير إدارة التعاون الخارجي أميمة عثمان والسفير مبارك رحمة الله مستشار الوزارة للتعاون الإنمائي الدولي، قالت إن السودان متقدم في مجال مكافحة العنف ضد المرأة عن بقية الكثير من الدول.

وأكدت الوزيرة جاهزية السودان لإطلاق خطة المرأة للأمن والسلام بناء على قرار مجلس الأمن (1325) والتي اشتملت على العديد من المحاور في الوقاية والحماية والتدريب والتوعية والوصول إلى العدالة.

وأشارت الوزيرة إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في كافه ربوع البلاد ، مؤكدة تعاونها التام مع مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة وإتاحة الفرصة لها لمقابلة كل المؤسسات والقيام بالزيارات الميدانية على حسب برنامجها المعد .

وأطلعت الوزيرةُ- مساعدةَ الأمين العام للأمم المتحدة على مهام واختصاصات الوزارة والملفات العديدة المتعلقة بالمرأة والطفل والعون الإنساني ومكافحة الفقر وأهداف التنمية المستدامة والسلام الاجتماعي والتي ترتبط ببعضها البعض .

من جانبها أعربت مسئولة الأمم المتحدة للعنف الجنسي ضد المرأة في مناطق النزاعات عن سعادتها بزيارتها السودان لأول مرة منذ تكليفها بهذا المنصب .

وأشادت بالتقدم الذي أحرزه السودان والجهود التي قامت بها الحكومة السودانية منذ العام 2003م في هذا الصدد، كما أثنت على وجود التشريعات القانونية التي تجرم ذلك، مطالبة بمعاقبة مرتكبي مثل هذة الجرائم، معلنة دعمها ومساندتها للسودان في هذا المجال .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا